رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

‏الأردن يسجل أكثر من 4000 إصابة كورونا و27 حالة وفاة خلال 24 ساعة

نشر
كورونا
كورونا

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، تسجيل 4283 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وتم تسجيل 30 حالة وفاة جديدة بـ”كوفيد-19″، وتم تسجيل 2393 حالة شفاء جديدة، وذلك خلال ال24 ساعة الماضية.

 

وقالت وزارة الصحة الأردنية، في بيانها اليومي لمعرفة مستجدات فيروس كورونا، إن الأعداد تتزايد  لتصل إلى 932539 حالة إصابة، وارتفاع العدد الإجمالي لحالات الوفاة لتبلغ 11459 حالة وفاة، فيما ارتفع العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 874583 حالة شفاء وذلك منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

كورونا

وكانت وزارة الداخلية الأردنية، قد قررت الجمعة، منع دخول غير الأردنيين القادمين من دول: جنوب إفريقيا، وليسوتو، وزيمبابوي، وموزمبيق، ونامبيا، وإسواتيني، وبتسوانا، إلا بعد مرور 14 يوما على مغادرتهم لهذه الدول إلى دول أخرى لا يتواجد فيها المتحور الجديد لفيروس كورونا (B.1.1.529)، وذلك اعتبارا من بعد غد الأحد.

كورونا

وأشارت الوزارة، وفقا لوكالة أنباء الأردن “بترا”، إلى أنه سيتم حجر الأردنيين القادمين من هذه الدول حجرا مؤسسيا لمدة 14 يوما، وعلى نفقتهم الخاصة وبغض النظر عن نتيجة فحصهم من كورونا في المطارات الأردنية أو في الدول القادمين منها.

كورونا الكويت

وأوضحت أن القرار جاء بناء على توصية وزارة الصحة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية بحق القادمين من تلك الدول نظرا لظهور متحور جديد لفيروس كورونا (B.1.1.529) في جنوب إفريقيا وفي بعض الدول المجاورة لها، والذي يُعتقد أنه أسرع انتشارا من المتحور دلتا السائد حاليا في الأردن وفي معظم دول العالم وللحد من دخول هذا المتحور الجديد إلى البلاد.