رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيسة الحكومة التونسية تصل إلى الجزائر في زيارة عمل

نشر
 رئيسة الحكومة التونسية
رئيسة الحكومة التونسية

وصلت اليوم الخميس، رئيسة الحكومة التونسية، نجلاء بودن، إلى الجزائر في زيارة عمل هي الأولى من نوعها تدوم يومًا واحدًا.

 رئيسة الحكومة التونسية

وحسب التلفزيون الجزائري، فقد وصلت رئيسة حكومة الجمهورية التونسية إلى الجزائر حيث كان في استقبالها في مطار “هواري بومدين” الدولي، الوزير الأول وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان مرفوقًا بوزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة.

 

وأضاف التلفزيون أن هذه الزيارة تأتي للتأكيد على جودة العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين، وكذا الإرادة المشتركة التي تحذو الجانبين لتعزيز وتنويع التعاون لا سيما التحضير للاستحقاقات الثنائية الهامة المقبلة.

 

أخبار أخرى

رئيسة الحكومة التونسية تؤكد ضرورة توحيد الجهود للتصدي لظاهرة الإرهاب والتطرف

 

أكدت نجلاء بودن رئيسة الحكومة التونسية، السبت ضرورة توحيد كل الجهود في التصدي لظاهرة الإرهاب والتطرف العنيف ومواصلة العمل على وضع استراتيجيات متطورة وفعالة لمجابهة هذه الآفة.

وجاء في بيان صادر عن رئاسة الحكومة التونسية خلال استقبال بودن بدار الضيافة بقرطاج لنائبة رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب نائلة الفقيه والتي قدمت لرئيسة الحكومة التقرير الأول لعمل اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب 2016-2019.

تونس
رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن

وثمنت بودن الاستراتيجية الوطنية التي وضعتها اللجنة والتي مثلت لبنة تنضاف للجهد الذي بذلته الدولة التونسية في حربها على الإرهاب، كما ثمنت رئيسة الحكومة عمل هذه اللجنة وأهمية الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب في تحصين المجتمع التونسي ضد هذه الآفة وتعزيز الفكر النقدي والمناعة الفكرية والنفسية للمجتمع التونسي في مواجهة الأفكار المتطرفة.

من جانبها، أوضحت نائبة رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب نائلة الفقيه، أن اللجنة تعمل على مراجعة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب وفق متطلبات الفترة القادمة وتطور هذه الظاهرة، وذلك عبر تشريك كل الأطراف المتدخلة ووضع الأهداف الاستراتيجية لمكافحة التطرف.

وأشارت الفقيه إلى أن اللجنة شرعت منذ بداية 2020 في وضع الاستراتيجية الثانية لمكافحة الإرهاب بالاعتماد على دراسات وبحوث ومخرجات المشاريع التي تم تنفيذها سابقا.


وتضمن التقرير نبذة عن نشاط اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب والتوصيات والمخرجات التي انبثقت عن الاستراتيجية الوطنية الأولى في علاقة بالتطرف العنيف ومكافحة الإرهاب.

رئيسة الحكومة التونسية تصل الرياض للمشاركة في قمة الشرق الأوسط الأخضر

 

وكانت وصلت رئيسة الحكومة التونسية، نجلاء بودن، الاثنين، إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في الدورة الأولى لقمة الشرق الأوسط الأخضر.

استقبل بودن بمطار الملك خالد الدولي – الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض بالنيابة، وسفير تونس بالرياض هشام الفوراتي.

ويرافق “بودون” في هذه الزيارة المقرر أن تستمر حتى يوم الثلاثاء، وزير الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي ووزيرة البيئة السيدة ليلى الشيخاوي.

وتهدف قمة “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر”، إلى توحيد الجهود وتعزيز التعاون بين السعودية ودول الجوار لمواجهة تحديات التغير المناخي، وتشكيل أول تحالف لمكافحة الظاهرة في الشرق الأوسط، وفق ما ورد على الموقع الإلكتروني للقمة.

كما تناقش القمة خلال يومي انعقادها، تحديات “التحول في الطاقة وتحقيق التوازن وكذلك الصناعات كثيفة الكربون والفرص الاستثمارية الجديدة في الاقتصاد الأخضر”.