رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جلسة مباحثات ثنائية بين مصر وفلسطين لتعزيز التعاون المشترك في مجالات البترول بين البلدين

نشر
الأمصار

عقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات ثنائية مع الدكتور محمد مصطفى مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني، لبحث دعم وتعزيز التعاون المشترك في مجالات البترول والغاز الطبيعي.

جاء ذلك على هامش المشاركة في الاجتماع الوزاري السادس لمنتدى غاز شرق المتوسط والذي تستضيف فعالياته القاهرة غدا الخميس.

وأوضح الملا أن المباحثات تناولت طرح أفكار ورؤى لدعم التعاون المشترك في قطاع الطاقة والثروات والمصادر الطبيعية، خاصة صناعة الغاز الطبيعي.

ولفت إلى أن مصر لا تتوانى في تقديم جميع أوجه الدعم للمساهمة في تنمية الاقتصاد الفلسطيني، مشيرا إلى أهمية منتدى غاز شرق المتوسط في تسهيل استغلال الدول الأعضاء من مواردها من الغاز الطبيعي.

ومن جانبه، صرح الدكتور محمد مصطفى أنه جرى استعراض موقف إجراءات تنفيذ المشروعات التي جرى مناقشتها خلال الفترة الماضية من أجل تحقيق الاستفادة المثلى للاقتصاد الفلسطيني.

وأشار مصطفى،  إلى أهمية الخبرات المصرية التي سيكون لها دور مهم لتفعيل أوجه التعاون التي سيتم الاتفاق عليها.

ومن جانب أخر ، أصدرت وزارة الخارجية الفلسطينية، بيان لها اليوم الثلاثاء، تقول فيه إنها تتابع باهتمام كبير تطورات الأوضاع في إثيوبيا، وهي على تواصل مستمر مع السفارة وكادرها وسفير دولة فلسطين لدى إثيوبيا السفير فارس القب للاطمئنان على أوضاع الجالية الفلسطينية وسلامتها وصحة وسلامة الكادر العامل بالسفارة.

إثيوبيا

وأكد المستشار السياسي لوزير الخارجية الفلسطينية السفير الدكترورأحمد الديك، أنه وبناءاً على توجيهات وزير الخارجية د.رياض المالكي يقوم سفير دولة فلسطين لدى اثيوبيا باتصالات شبه يومية مع المواطنين الفلسطينيين المتواجدين في اثيوبيا للاطمئنان عليهم وتقديم أي عون أو مساعدة يطلبونها للحفاظ على صحتهم وسلامتهم واستقرار أوضاعهم.

تيجراي

كما أشار السفير الديك أنه وبالرغم من أن عدد الجالية الفلسطينية في اثيوبيا قليل إلا أننا نقوم بواجبنا ومسؤولياتنا تجاه أبناء شعبنا وجالياتنا في الدول كافة، خاصة الدول التي تشهد عدد من التوترات، وأن الوزارة على أهبة الاستعداد بشكل دائم لتقديم أي خدمة ممكنة لأي مواطن فلسطيني ولجالياتنا في دول العالم.