رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد حماقي يقدم الأغنية الرسمية لحفل افتتاح طريق الكباش.. غدًا

نشر
محمد حماقي
محمد حماقي

يقدم النجم المصري محمد حماقي، الأغنية الرسمية لحفل افتتاح طريق الكباش المقرر إقامته غدا الخميس الساعة السابعة والنصف مساء بمدينة الأقصر، حيث سافر لإجراء بروفات على الأغنية، ليذهب بعد الحفل محمد حماقي إلى دبى لإحياء حفله في إكسبو 2020 يوم الجمعة المقبل.

 

ومن المقرر أيضا أن تشارك المطربة الشابة هايدي موسى بغناء جزء من الأوبريت الغنائي الذي أعده الموسيقار هشام نزيه ويتولى المايسترو نادر عباسي قيادة الأوركسترا الموسيقية التي ستؤديه.

ويشهد الحفل عرض مقطوعة موسيقية مدتها 12 دقيقة سيشارك فيها صوتين شابين من مطربي الأوبرا المصرية.

يذكر أن وزارة السياحة المصرية أعلنت أن الاحتفالية سيحضرها أعداد كبيرة من المسؤولين الأجانب، وسفراء الدول بالقاهرة، وستنقلها وسائل الأعلام العالمية، وستكون حدثا فريدا لا يقل عن حدث نقل المومياوات الملكية، ومع الافتتاح سيعلن أن الاقصر تحولت إلى متحف عالمي مفتوح.

 

“طريق الكباش” يقع في قلب مدينة الأقصر، ويضم تماثيل أبو الهول والكباش بطول 2700 متر تمتد من معبد الأقصر إلى معبد الكرنك، بدأ بناء الطريق فى عصرالملك أمنحتب الثالث، حيث بدأ تشييد معبد الأقصر، ولكن النصيب الأكبر من التنفيذ يرجع إلى الملك نختنبو الأول، مؤسس الأسرة الثلاثين الفرعونية آخر أسرات عصر الفراعنة.

في سياق منفصل، يحيي محمد حماقي حفلا غنائيا يوم الخميس الموافق 2 من شهر ديسمبر المقبل، في المملكة العربية السعودية ضمن حفلات موسم الرياض، ويغنى خلاله باقة مميزة من أغنياته الشهيرة، بالإضافة إلى أغنيات ألبومه الأخير “يا فاتنى”، والذى حقق نجاحا كبيرا فور طرحه.