رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإعلام اليمنى يدعو إلى ممارسة الضغوط السياسية على مليشيا الحوثي

نشر
الأمصار

طالب وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني بالضغط السياسي على مليشيا الحوثي، مضيفًا أن حديث قياداتها عن تصعيد عسكري ضدها تأكيد على انكسار مخططاتها.

وزير الإعلام اليمني
وقال الإرياني في تغريدة على موقع  “تويتر”، إن “هذا الحديث مثير للسخرية والشفقة، إضافة إلى كونه تأكيدًا على انكسار مخططاتها، وهزائمها المذلة، وحالة الهلع والخوف التي تنتابها”.

وتابع “اليمنيون والعالم كله بات يدرك موقف جماعة الحوثي الرافض للسلام، وتقويضها كل جهود التهدئة ووقف إطلاق النار، ومضيها في نهج التصعيد السياسي والعسكري وبالأخص في جبهات محافظة مأرب، واستمرار هجماتها الإرهابية على الأعيان المدنية في المناطق المحررة والجارة”.

وأوضح الإرياني: “المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثان الأممي والأمريكي مطالبون بإدراك هذه الحقائق، وتقديم دعم حقيقي للحكومة الشرعية في معارك استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب، وممارسة أقصى الضغوط السياسية على جماعة الحوثي، وفرض العقوبات المشددة على قياداتها”.

وفي وقت سابق اليوم أعلن التحالف العربي في اليمن، انطلاق تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء التي تقع تحت سيطرة الحوثيين.

وطالب التحالف في بيان، المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

ولم يذكر البيان المواقع المستهدفة، لكنها مؤكدًا أن “العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني ومبدأ الدفاع المشروع”.

فيما أدانت دولة الإمارات، الثلاثاء، اعتداء مليشيا الحوثي الإرهابية على مقر السفارة في صنعاء باليمن.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان، إن ما قامت به مليشيات الحوثي الإرهابية يعد عملا إجراميا وانتهاكا صارخا للأعراف والقوانين الدولية، مستنكرة قيام المليشيات باقتحام مقر السفارة واحتجاز عدد من منسوبيها والعاملين فيها.