رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة أمام بنفيكا بشعار لا بديل عن الفوز

نشر
الأمصار

يلتقي فريق برشلونة الإسباني، اليوم الثلاثاء مع ضيفه فريق بنفيكا البرتغالي، في إطار منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتأتي تلك المباراة في الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، موسم 2021/22، وذلك على ملعب الكامب نو.

برشلونة
برشلونة وبنفيكا

ويرفع برشلونة شعار الفوز في هذه المباراة من أجل الحصول على بطاقة التأهل إلى دور الـ16، حيث يحتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط.

برشلونة
برشلونة الاسباني

أما بنفيكا فيمتلك 4 نقاط في المركز الثالث في تلك المجموعة، مع العلم إنه فاز على برشلونة في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف دون رد.

 

وقال تشافي، خلال المؤتمر الصحفي : “لقد أنهينا لقاء الديربي بشكل جيد، مع معاناة في الدقائق الأخيرة، وتفوقنا ولعبنا بشكل جيد حتى الدقيقة 82، ثم كان الخصم أفضل لعشر دقائق”.

برشلونة
بنفيكا البرتغالي

وأضاف:  بنفيكا ستكون الأمور مختلفة، وبنفيكا فريق صاحب خبرة، ولديه قوة بدنية، وستكون الأمور صعبة فنحن في دوري الأبطال، لكننا مستعدون للمنافسة والاستفادة من هذه الفرصة، وإذا انتصرنا سنتأهل للدور التالي.

وأردف: “إلياس والزلزولي لن يتواجدا معنا، ودعونا نرى حالة دست وعثمان ديمبلي وسيرجي روبيرتو، واللاعبون الذين على وشك التعافي، وربما كوتينيو وديمير، وسنلعب بالمتاحين من أجل الفوز”.

وتطرق تشافي للحديث عن إصابة بيدري وفوزه اليوم بجائزة “الفتى الذهبي”، قائلا: “الأمر يتعلق بتطور حالته، واحتفل اليوم بجائزة الفتى الذهبي وهو يستحقها، فهو بعمر 17 أو 18 عاما وقد أحدث فارقا، لكنه يمر بوقت عصيب بسبب الإصابة، وآمل أن يتعافى في أسرع وقت ممكن”.

بينما أكد المدرب جاهزية بوسكيتس ونيكو ومينغويزا، بعدما أثيرت الشكوك حولهم بسبب استبدالهم في الديربي.

وواصل تشافي: “لا أشعر بضغط إضافي، فهي فرصة ذهبية للتأهل إلى الدور الثاني، وسنلعب للانتقام (بعد الخسارة بثلاثية في المواجهة السابقة بينهما)، لكي نقول إننا برشلونة، وسنلعب على أرضنا وأحب التحدي”.

ونوه: “بغض النظر عن طريقة اللعب، أهم شيء هو تفكيرنا، فنحن نريد الاستحواذ على الكرة والضغط واستعادة الكرة حينما نفقدها، وأريد عقلية الفوز وخلق المزيد من الفرص وأن نكون أكثر شجاعة، وبذلك ستكون لدينا خيارات أكثر للفوز”.

الجدير بالذكر أن مباراة بنفيكا، هيا الأولى لتشافي في القيادة الفنية، للبلوجرانا، بعد الاستعانة به خلفا للمقال كومان.