رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشيخة فاطمة بنت مبارك تستقبل قرينة الملك الأردني

نشر
الأمصار

اجتمعت الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”، مع الملكة رانيا العبدالله، قرينة الالملك الأردني عبدالله الثاني.

ورحبت الشيخة فاطمة بنت مبارك خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر بالملكة رانيا العبدالله، وعبرت عن خالص تمنياتها للأردن وشعبه بدوام التقدم والازدهار.

وتناول اللقاء العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين وتعاونهما في العديد من المجالات وأهمها المؤسسات المعنية بالمرأة والطفل والشباب في البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون بينها وتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال.

وعرضت الشيخة فاطمة بنت مبارك، على الملكة رانيا العبدالله  أهم الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات على صعيد تمكين المرأة وجعلها مساهماً رئيساً في مسيرة التنمية والازدهار التي تعيشها دولة الإمارات.

كما أشارت إلى أهمية التعاون وتبادل الخبرات خاصة في المجالات التنموية بين الدول الشقيقة بما يعزز التقدم والازدهار لشعوبها والمنطقة.

من جانبها، أشادت الملكة رانيا العبدالله بجهود الشيخة فاطمة بنت مبارك وما تقوم به على صعيد تمكين المرأة والمؤسسات التي تعنى بالأسرة والطفولة.

وأقامت الشيخة فاطمة بنت مبارك مأدبة غداء تكريمًا للملكة رانيا العبدالله بعد انتهاء الإجتماع.

ويذكر أن الشيخة فاطمة بنت مبارك تتبني برنامج  خاص للتميز والذكاء المجتمعي،  ويشمل البرنامج مجموعة جوائز سنوية موجهة للأسرة والأفراد من كافة الفئات المجتمعية والعمرية (الطفولة والشباب والأسرة والزوج والزوجة والجد والجدات وكبار السن)، وكذلك المؤسسات والهيئات التي تقدم أو تدعم المشاريع الأسرية والمجتمعية.

ويتميز هذا البرنامج بتركيزه على الذكاء المجتمعي والذي يمكن تعريفه بأنه القدرة على التفاعل مع قضايا المجتمع وتحدياته، وتحويلها الى فرص للتطور والتغيير نحو مستقبل أفضل، والاستجابة لجميع المتغيرات المؤثرة في البيئة المجتمعية عبر الاستثمار الخلاق لجميع الإمكانات المتاحة لابتكار علاجات وحلول مجتمعية فعالة تسهم في الارتقاء بجودة.