رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. تعرض قاعدة أمريكية في ريف الحسكة لهجوم صاروخي

نشر
الجيش الامريكي في
الجيش الامريكي في سوريا- ارشيفية

أعلنت وكالة الأنباء السورية، اليوم الثلاثاء، عن تعرض قاعدة أميركية في مطار خراب الجير بريف الحسكة لهجوم بالقذائف الصاروخية.

 

وقالت مصادر محلية لم تعلن إسمها، إن 5 صواريخ استهدفت المطار العسكري، الذي تتخذه القوات الأميركية قاعدة لها، دون ورود معلومات عن سقوط قتلى أو جرحى، بحسب ما نقلته الوكالة الأنباء السورية.

 

وأوضحت المصادر أنه فور استهداف القاعدة، شهدت المنطقة تحليقاً مكثفاً للطائرات المروحية والحربية التابعة للقوات الأميركية.

 

ووفقا لوكالة “سانا”، فقد تعرضت القواعد الأميركية في حقلي العمر النفطي وكونيكو للغاز بالريف الشرقي لدير الزور وخراب الجير بريف الحسكة لعدة هجمات صاروخية خلال الشهرين الماضيين.

 

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفاد في 9 نوفمبر الحالي بتسيير القوات الأميركية دورية عسكرية في بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي، حيث قام الجنود الأميركيون بالتجول داخل البلدة سيراً على الأقدام، بالإضافة إلى استطلاع المنطقة بحثاً عن موقع لقاعدة عسكرية جديدة تنوي القوات الأميركية إنشاءها في المنطقة.

 

في سياق آخر، قالت وكالة “سانا” إن “القوات السورية اعترضت رتلاً عسكرياً أميركياً عند قرية عاكولة جنوب شرق مدينة القامشلي ومنعته من المرور باتجاه المدينة”.