رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أردوغان يرفض دعوات المعارضة لإجراء انتخابات مبكرة

نشر
الأمصار

قال الرئيس التركي ورئيس حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان، إنه لن تكون هناك انتخابات مبكرة قبل يونيو 2023.

 

وأضاف “أردوغان” في الاجتماع الموسع لرؤساء المقاطعات لحزب العدالة والتنمية: “سنذهب إلى باب كل فرد من مواطنينا البالغ عددهم 84 مليونًا في العملية التي تسبق عام 2023 ، وسنفوز بقلوبهم ، ولا يمكننا ترك بلادنا لأكاذيب حزب الشعب الجمهوري”.

اردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

وأشار الرئيس التركي، إلى أن هذا الاجتماع الـ 150 لرؤساء الأقاليم في تاريخ الحزب، والذي يمتد تاريخه لـ 20 عامًا، متابعًا: “لا أعتقد أن هناك حزبًا آخر في العالم وفي بلدنا جمع رؤساء الأقاليم 150 مرة في 20 عاما، وهذا يعمل بآلية التشاور بشكل منتظم وفعال في الحزب”.

أردوغان يوضح سر نجاج حزب العدالة والتنمية

أوضح أردوغان، أن سر نجاح حزب العدالة والتنمية هو الاجتماعات التشاورية الموسعة مع رؤساء المحافظات ومجالس كل هذه المنابر هي أماكن يتردد فيها صوت وطننا.

وصرح الرئيس التركي، أنهم مثلوا أمام الأمة لأول مرة في انتخابات 3 نوفمبر 2002 ، بعد حوالي 15 شهرًا من تأسيس حزب العدالة والتنمية في أغسطس 2001، وأدرج الأصوات التي حصل عليها الحزب في الانتخابات التي دخلها حتى الآن.

 

وقال أردوغان إنهم احتلوا المرتبة الأولى في كل انتخابات دخلوا بها منذ تأسيسهم للحزب، وأنهم لم ينخفضوا عن 50 % في التحالفات التي تشكل جزءًا من نظام الإدارة الجديد.

أردوغان
العلم التركي

الانتخابات التركية

وبين أردوغان، أن العملية الحاسمة التي يمر بها العالم، جعلت انتخابات عام 2023 أكثر أهمية.

 

وتابع: من خلال الفوز في هذه الانتخابات، سنكون قادرين على أن نكون جزءًا من تركيا العظيمة والقوية، التي أنشأناها منذ نوفمبر 2002، ونأمل أن نكون قد أخذناها إلى مرحلة جديدة في بناء بلدنا.