رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. العشرات من الطلبة يقطعون طريق السليمانية – كركوك

نشر
 الطلبة يقطعون طريق
الطلبة يقطعون طريق السليمانية - كركوك

قام العشرات من طلبة المعهد التكنيكي في السليمانية، اليوم الثلاثاء، بقطع طريق السليمانية – كركوك، حيث قام المحتجون بحرق مقر الاتحاد الوطني الكردستاني في السليمانية للتصعيد من احتجاجاتهم.

 الطلبة يقطعون طريق السليمانية - كركوك

وذكر مصدر محلي أن “العشرات من طلبة المعهد التكنيكي في السليمانية، قاموا بقطع طريق السليمانية – كركوك، أمام مرور السيارات، كحركة تصعيدية من احتجاجاتهم”.

ويعتبر هذا هو اليوم الثالث على التوالى الذي يتظاهر فيه طلاب المعهد التكنيكي في جمجمال، حيث قاموا بإغلاق عدو طرق قبل أيام منها طريق رئيسي بين السليمانية ومحافظة كركوك، وطريق سليمانية جمجمال.

أخبار أخرى: كركوك

العراق يعلن القبض على مطلوبين بقضايا الإرهاب في كركوك وبغداد

 

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، السبت، إلقاء القبض على اثنين من المطلوبين بقضايا الإرهاب في محافظتي كركوك وبغداد.

وذكرت القيادة في بيان لها اليوم السبت، ان”قوة من اللواء الثاني عشر الفرقة الثالثة شرطة اتحادية مسنودة بالجهد الاستخباري المتميز، القت القبض على احد الأهداف المطلوبة وفق أحكام المادة 4/إرهاب في منطقة (الخبازة) بقضاء الحويجة في كركوك”.

الشرطة العراقية

الشرطة العراقية

وأضافت، انه”وفي السياق ذاته تمكنت قوة من اللواء الثامن الفرقة الثانية شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفارز استخبارات اللواء التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية من إلقاء القبض على احد المطلوبين وفق المادة 4 /إرهاب في منطقة (الكاظمية المقدسة) ببغداد”، مشيرة إلى، انه”تم إحالتهما اصولياً الى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقهما”.

قائد عمليات كركوك يتوعد بالثأر لضحايا معارك آمرلي

 

توعد قائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك،د العراقية، الفريق الركن علي الفريجي، الخميس، بالثأر للضحايا الذين سقطوا جراء هجمات لتنظيم “داعش” في منطقة آمرلي شرقي محافظة صلاح الدين “المجاورة”.

 

قائد عمليات كركوك

وقال الفريجي في بيان، إنه يتابع حادثة قتل اثنين من الصيادين الذين انطلقوا من سد العظيم في قاطع ديالى واستشهدوا في قاطع الزرگة ضمن صلاح الدين.

وأكد الفريجي: “سنثأر للشهداء حتى لو كانوا خارج قاطع عملياتنا”، مشيرا أنه “أمر بقصف مكان الحادث وفق الاحداثيات حتى وأن لم يكن متواجد فيه أحد”.

وانتهت، الأربعاء، اشتباكات مسلحة بين الحشد الشعبي والأهالي ضد عناصر داعش، في أطراف قضاء آمرلي شرقي صلاح الدين، بتدخل الطيران الحربي.

وذكر مصدر أمني، أن أربع ضحايا سقطوا من الحشد والأهالي وأصيب أربعة آخرون خلال اشتباكات بين الحشد الشعبي “لواء 52” والأهالي من جهة وبين عناصر “داعش” في أطراف بحيرة العظيم غربي قضاء آمرلي من الجهة الأخرى، وذلك خلال حملة بحث عن صياد خطفه “داعش” أمس وقتل رفيقه بهجوم غادر.

وأشار المصدر إلى تدخل الطيران الحربي وقصفه لأماكن داعش في أطراف في بحيرة العظيم، أسفر عن انتهاء الاشتباكات فيما ما زال مصير الصياد المخطوف مجهولا.

وقد شن تنظيم داعش، الثلاثاء ، هجوماً على أشخاص يمتهنون صيد السمك قرب بحيرة شرقي محافظة صلاح الدين.

وقضاء آمرلي التابع لمحافظة صلاح الدين يتعرض صيادوه بين الحين والآخر الى هجمات من قبل تنظيم داعش الذي يتخذ من الوديان القريبة من بحيرة العظيم ملاذاً له.

 

انفجار يستهدف متجرًا في كركوك

 

كركوك

 

أفاد مصدر أمني في كركوك، الخميس، بانفجار عبوة ناسفة أمام متجر لبيع الخمور في المحافظة العراقية.

كركوك

وقال المصدر، إن “عبوة ناسفة انفجرت،  مستهدفة محلا لبيع المشروبات الكحولية في منطقة حي بدر بشارع المطار بمحافظة كركوك”.

وأضاف المصدر، أن “الانفجار خلف أضرارًا مادية دون خسائر بشرية”، مشيرًا إلى أن “قوة أَمنية طوقت منطقة الحادث وفتحت تحقيقا بملابساته”.

العراق.. تدمير أوكار لعصابات داعش في كركوك

 

العراق

 

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية العراقية، استمرار عمليات مطاردة العصابات الإجرامية وتدمير أوكارها في وادي سبيلان بمحافظة كركوك.

ونقلت قناة السومرية نيوز، عن القيادة إن الشرطة الاتحادية واصلت عملياتها في تضييق الخناق على فلول العصابات الإرهابية بالاشتراك مع وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية ضمن قاطع عمليات كركوك منطقة “وادي سبيلان” بعد قتل أحد عناصرها وإصابة اثنين منهم في عملية نوعية أمس.

العراق.. تعقب آثار الإرهابيين

وأضافت قيادة الشرطة، أن القوة تمكنت من تعقب آثار الإرهابيين وترصد وكر لهم بوادي سبيلان وعثرت فيه على مواد غذائية ومنزلية، بالإضافة إلى 116 اطلاقة بندقية كلاشنكوف و2 أسطوانة أوكسجين وأكياس تحتوي قطع حديدية وأسلاك كهربائية تم تدميرها بالكامل من قبل خبراء الشرطة.

وأضافت القيادة، أن الشرطة الاتحادية تواصل عملياتها الاستباقية لمطاردة فلول داعش الإرهابية وتطهير المناطق من مخلفاتهم الحربية ضمن قواطع المسؤولية في كركوك.