رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. انطلاق عملية “برق السماء” لملاحقة خلايا داعش

نشر
الأمصار

أعلنت قيادة العمليات المشتركة بالعراق، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق المرحلة الأولى من عملية “برق السماء” لتعقب العناصر الإرهابية.

 

قيادة العمليات المشتركة بالعراق

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، أن “المرحلة الأولى من عملية (برق السماء) انطلقت اليوم بإشراف قيادة العمليات المشتركة في جميع قواطع المسؤولية، حيث شرعت كتائب الاستطلاع لفرق وقيادات العمليات في الجيش العراقي ضمن قواطعها كافة وأفواج وسرايا المغاوير لفرق الشرطة الاتحادية والقوة التكتيكية التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية بعمليات استطلاع مسلح مكثفة بإسناد جوي من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي”.

وأكد البيان أن “هذه العملية تأتي لتعقب العناصر الإرهابية ومنع كل من تسول له نفسه العبث بالأمن وتدمير أوكار الإرهابيين ومنع حالات التسلل وتطهير الأراضي ضمن قاطع المسؤولية”.

 

قيادة العمليات المشتركة بالعراق

 

وأضاف أن “قواتنا الأمنية البطلة عازمة على ملاحقة العناصر الإرهابية وفق جهد استخباري مكثف ومعلومات دقيقة عن أماكن تواجدهم وإنزال القصاص العادل بحقهم أينما كانوا”.

أخبار أخرى

التحالف: غارات جوية ضد أهداف عسكرية في صنعاء اليمنية

 

أعلن التحالف العربي، انطلاق تنفيذ ضربات جوية ضد أهداف عسكرية مشروعة في العاصمة اليمينية صنعاء.

وطلب التحالف في بيان مقتضب، من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة.

وأكد البيان أن العملية العسكرية في صنعاء، تتوافق مع القانون الدولي الإنساني ومبدأ الدفاع المشروع.

عمليات ضد المليشيا باليمن

وكان التحالف العربي، نفذ خلال الـ24 ساعة الماضية، عدة عمليات ضد مليشيات الحوثي، في محافظة مأرب، والساحل الغربي.

وأسفرت تلك الاستهدافات بحسب بيان للتحالف، عن تدمير 16 آلية عسكرية، والقضاء على 115 عنصراً إرهابياً، من مليشيات الحوثي.

التحالف العربي يعلن مقتل 115 عنصرًا إرهابيًا في اليمن

نفذ التحالف العربي بقيادة السعودية، عدة عمليات ضد مليشيات الحوثي، في محافظة مأرب، والساحل الغربي لليمن.

وأعلن التحالف الدولي في بيان له الإثنين، أن العمليات العسكرية أسفرت عن  تدمير ( ١٦) آليه عسكرية، والقضاء على ( ١١٥) عنصرًا إرهابيًا، من مليشيات الحوثي.

التحالف

أوضح التحالف أنه نفذ في مأرب (٢٢) عملية استهداف ضد المليشيات الحوثية خلال الساعات الـ 24 الماضية.

فيما نفذ (٥) عمليات استهداف بالساحل الغربي، لدعم قوات الساحل وحماية المدنيين اليمنيين هناك.

وكشف أن عمليات الساحل الغربي استهدفت آليات عسكرية، وموقعًا لتخزين الصواريخ البالستية، مشددًا على  دعمه لعمليات القوات اليمنية بالساحل الغربي، خارج مناطق نصوص اتفاق ستوكهولم.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت وسائل إعلام محليةفي اليمن، الإثنين، مقتل قيادي الحوثي عابد هجوان مشرف الميليشيات في مديرية مقبنة بتعز وعدد من مرافقيه.

وكشف الإعلام العسكري للقوات المشتركة، في بيان له أن معلومات استخباراتية قادت إلى رصد عابد هجوان، مشرف المليشيات الحوثية في مديرية مقبنه، و عبدالرحمن احمد عبدالسلام الجرزي أثناء تواجدهم في مهمة استطلاعية بأطراف مديرية مقبنة بمحافظة تعز من جهة مديرية حيس محافظة الحديدة.

وأضاف البيان أن مدفعية القوات المشتركة حققت إصابة مباشرة في الهدف بصاروخ موجه ما أسفر عن مصرع  هجوان والقيادي مشتاق أحمد ابن احمد وعدد من عناصرهم، فيما أصيب المدعو عبدالرحمن الجرزي وشقيق هجوان وعدد آخر.

وكانت قد أعلنت القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، الأحد، سيطرتها على مناطق وجبال استراتيجية تحاذي عددا من المديريات بمحافظتي تعز والحديدة، وسط انهيارات كبيرة وخسائر فادحة في صفوف ميليشيات الحوثي الموالية لإيران.

فيما أفاد إعلام القوات المشتركة، بأن العملية تكللت بتحرير مناطق واسعة وجبال استراتيجية وهي: جبل المغارب في مديرية جبل رأس وجبل محور العبد المطل على مديرية جبل رأس بمحافظة الحديدة، وجبال الروينة والسوهيرة والطور والعديد من الجبال في مديرية مقبنة بمحافظة تعز، وجبال الغازية وحبيطان وقحبر وعمر والدباس باب الفج بمديرية حيس.

التحالف يدمر 13 هدفا عسكريا للحوثي بصنعاء

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، السبت، تدمير 13 هدفًا عسكريًا حوثيًا خلال عملية نوعية بصنعاء وصعدة في اليمن.

التحالف العربي

التحالف العربي

ونشر التحالف العربي بيانا قال فيه أن العملية النوعية بصنعاء وصعدة ومأرب هيأت البيئة العملياتية للاستجابة الفورية للتهديدات.

وأشار أن أهداف العملية النوعية شملت مخازن أسلحة ومنظومات دفاع جوي واتصالات لإطلاق المسيرات.

التحالف العربي

كما أكد التحالف العربي قتل 70 عنصرًا من مليشيات الحوثي وتدمير 11 آلية عسكرية ومنظومة دفاع جوي في مأرب والبيضاء.

وصرح التحالف، إن: “نفذنا 19 عملية استهداف بالساحل الغربي لدعم قوات الساحل وحماية المدنيين، واستهدفنا مركز قيادة وموقعا لتخزين وتوجيه الطائرات المسيرة”.

التحالف

كما أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، الجمعة تنفيذ 28 استهدافًا لمليشيات “الحوثي” في محافظتي مأرب والبيضاء باليمن خلال 24 ساعة.

كما كثف التحالف، بقيادة السعودية، عملياته ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران في مأرب خلال الفترة الأخيرة، في مسعى لإنقاذ المحافظة التي تتعرض لحصار خانق من قبل المليشيات.

وبدأ التحالف عمليات عسكرية نوعية قبل أسابيع، استهدفت عناصر ومعدات مليشيات الحوثي الانقلابية خاصة على جبهة مأرب في مسعى لتخفيف الحصار المفروض من قبل مليشيات الحوثي على مدن المحافظة.