رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الإيراني يؤكد على ضرورة محاربة الإرهاب في سوريا

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية الإيراني، خلال لقائه المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى سوريا في طهران، على ضرورة محاربة الارهاب في سوريا.

 

والتقى وزير الخارجية الايراني، حسين امير عبد اللهيان ،اليوم الاحد المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى سوريا، الكسندر لافرنتييف، ومساعد وزير الخارجية الروسي، سيرجي فيرشينين، بطهران في مقر وزارة الخارجية بوزير الخارجية الايراني حسبما أفادت وكالة مهر للأنباء.

امير عبداللهيان

كما أكد وزير الخارجية الإيراني، خلال اللقاء الاهتمام الجاد للحكومة الحالية بالعلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، معتبرا تبادل الوفود رفيعة المستوى بين ايران وروسيا، وكذلك المحادثة الهاتفية الأخيرة بين الرئيسين الايراني آية الله رئيسي والروسي فلاديمير بوتين بانها تكشف عن عزم البلدين على تطوير التعاون الراسخ والطويل الامد.

 

وأشار أمير عبد اللهيان، إلى التعاون الاقليمي بين البلدين، واصفاً التعاون المشترك بين البلدين في سوريا بانه تجربة ناجحة تماماً تشكلت في اطار ارادة الحكومة السورية وسيادتها.

 

كما أكد وزير الخارجية الايراني على ضرورة الاستفادة من التجربة الناجحة للتعاون المشترك بين البلدين في مكافحة الإرهاب في سوريا واستخدام هذا النموذج للتعاون الوثيق بين الجمهورية الإسلامية وروسيا بهدف لعب دور في المجالات الاقتصادية والعمل على اعادة اعمار سوريا وارساء الاستقرار في هذا البلد.

بدء عملية التسوية الشاملة الخاصة في سوريا
بدء عملية التسوية الشاملة الخاصة في سوريا

وأشار عبداللهيان الى ضرورة التعاون الايراني الروسي في إطار عملية أستانا والمحادثات السورية السورية، باعتباره الحل السياسي الوحيد للازمة السورية.

 

ونقل لافرينتيف الممثل الخاص لرئيس روسيا ونائب وزير الخارجية الروسي خلال اللقاء تحيات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لامير عبد اللهيان ووصفا المحادثات بين ايران وروسيا حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك والثنائية والمتعدد الجوانب والقضايا المتعلقة بسوريا بالمهمة.

 

واشار الدبلوماسيين الروسيين إلى محادثاتهما الاخيرة في دمشق ولقاء الرئيس السوري، كما استعرض الجانبين آخر التطورات في سوريا على الساحة الدولية مع باقي الجهات الفاعلة.