رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التيار الصدري يعلن حل تشكيل “لواء اليوم الموعود” العسكري وغلق مقراته خلال 48 ساعة

نشر
الأمصار

أعلن زعيم التيار الصدري، مساء اليوم الجمعة، حل تشكيل ” لواء اليوم الموعود” العسكري، وغلق مقراته خلال 48 ساعة.

وأكد زعيم التيار: “نأمل أن يكون حل لواء اليوم الموعود” بداية لحل الفصائل في العراق.

وفي ذات السياق، قال التيار الصدري، إن العراق يتطلع إلى حكومة مقبلة بعيدة عن المحاصصة والتدخلات الخارجية.

وأكد بيان للهيئة السياسية للتيار الصدري عن زيارة السفير الفرنسي إيريك شوفاليه، أن “رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري أحمد المطيري وبحضور نائبه نصار الربيعي، استقبل السفير الفرنسي لدى العراق ومرافقه المستشار السياسي ريمي دروان”.

وبحسب البيان، رحب المطيري بزيارة السفير الفرنسي إلى مقر الهيئة في العاصمة بغداد، مستعرضًا طبيعة العلاقة المتينة التي تربط البلدين الصديقين، وعلى مختلف المستويات وتحديدًا فيما يتعلق بتبادل الزيارات الرسمية بين زعماء الجانبين.

التيار الصدري
الهيئة السياسية للتيار الصدري مع السفير الفرنسي في العراق

التيار الصدري

وتطرق رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري، خلال لقائه السفير الفرنسي إلى “أهمية المرحلة السياسية المقبلة بالنسبة للشعب العراقي وهو يتطلع لحكومة تلبي تطلعات أبنائه في العيش الرغيد والحياة الحرة الكريمة بعيدًا عن المحاصصة والفساد والتدخلات الخارجية”.

وقد أعرب السفير الفرنسي لدى العراق عن “سعادته لزيارة الهيئة السياسية للتيار الصدري ولقاء رئيسها”، مشيرًا إلي أن “بلاده تتطلع إلى مزيد من التعاون والتفاهم الثنائي بين البلدين في المجالات كافة”.

وكانت الكتلة الصدرية برئاسة مقتدى الصدر، حصدت خلال الانتخابات التشريعية التي جرت في أكتوبر الماضي، على 73 مقعدًا من مجموع 329، وجاءت النتائج بتقدم التيار الصدري عن أقرب منافسيه من القوى الشيعية والسنية والكردية بفارق كبير يقترب من النصف، وأبدت قوى وأحزاب ولائية مقربة من طهران اعتراضها على تلك النتائج، بعد أن تراجعت حظوظها مقارنة بانتخابات 2018.

وعشية إعلان النتائج الأولية بعد يوم من إغلاق صناديق الاقتراع العام، ظهر مقتدى الصدري في خطاب متلفز، أكد من خلاله أن “زمن المليشيات”، انتهى وأن الوجود الدبلوماسي الأجنبي مرحب فيه إذا لم يترافق معه تدخلات في الشأن العراق.