رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الإمارات يمنح سفير اليابان وسام الاستقلال من الطبقة الأولى

نشر
رئيس الإمارات
رئيس الإمارات

منح الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، السفير الياباني لدى الإمارات إكيهيكو ناكاجيما وسام الاستقلال من الطبقة الأولى؛ تقديرا للجهود التي بذلها خلال فترة عمله في الدولة ما أسهم في تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات.

 

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية ” وام “، قلد وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، السفير الياباني الوسام خلال استقباله له بمقر إكسبو 2020 دبي، معربا عن أمنياته للسفير بالتوفيق والنجاح في عمله، مثنيا على دوره في تعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات واليابان في المجالات كافة.

 

من جانبه.. أعرب إكيهيكو ناكاجيما عن بالغ تقديره وشكره لرئيس الإمارات، مشيدا بالسياسة الحكيمة له والدور البارز الذي يلعبه إقليميا ودوليا.

وفي سياق منفصل، قدمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية 18,803 جرعات من لقاح “كوفيد-19” خلال الساعات الـ24 الماضية.وبذلك يبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى، اليوم الجمعة، 21,665,031 جرعة ومعدل توزيع اللقاح 219.05 جرعة لكل 100 شخص.

جاء ذلك تماشيا مع خطة الوزارة لتوفير لقاح كوفيد-19 وسعياً إلى الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على فيروس كوفيد-19.

وكانت في وقت سابق اليوم الجمعة، أعلنت  وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية إجراء 339.318 فحصاً جديداً خلال الساعات الـ24 الماضية على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

وساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الكشف عن 77 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 741.291 حالة.

وأعلنت الوزارة عدم تسجيل أي حالة وفاة في الـ24 ساعة الماضية، وبذلك يبلغ عدد الوفيات 2.144 حالة.

كما أكدت شفاء 93 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 735.992 حالة.