رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النمسا أول دولة في الاتحاد الأوروبي تعيد الاغلاق الكامل

نشر
الأمصار

ستعيد النمسا، فرض إغلاق كامل هذا الخريف ويشمل الإغلاق أيضًا المطعمين ضد الفيروس، لمواجهة موجة جديدة من الإصابات، وبذلك ستصبح أول دولة في أوروبا الغربية تعيد الاغلاق.

ويأتي هذا القرار، بعد أيام من قرار حجر استهدف غير الملقّحين، لتكون النمسا أول بلد في الاتحاد الأوروبي يتّخذ إجراءات من هذا القبيل، في ظل ارتفاع عدد إصابات كورونا.

وقال المستشار المحافظ ألكسندر شالينبرج، مستشار النمسا في مؤتمر صحافي، إن الإغلاق سيستمر 10 أيام على الأكثر، مشيراً إلى أن التطعيم سيصبح إلزامياً بحلول الأول من فبراير.

وكان المستشار رجح في 12 نوفمبر، أن تقرر البلاد فرض إغلاق على الأشخاص غير المحصنين ضد فيروس كورونا، مضيفاً أن الحكومة ستجري مباحثات مع حكام المقاطعات في النمسا، بهدف الاتفاق على إجراء الإغلاق بسبب تزايد الإصابات.

وتشهد أوروبا انتشاراً جديداً لفيروس كورونا، إذ أصبحت قائمة 10 دول تسجيلاً للإصابات، تضم 9 بلدان أوروبية، ما دفع الكثير من الدول من بينها ألمانيا، إلى إعادة الإجراءات التي اتخذت في إطار مكافحة الفيروس.

وبحسب الإحصائيات، فإن أوروبا أصبحت مرة أخرى، مركز الوباء العالمي خاصة مع اقتراب موسم الشتاء وبداية موسم الاحتفالات التي تبلغ ذروتها في أعياد الميلاد، وهو الأمر الذي سيقود موجة رابعة في بلدان تلك القارة، تقول منظمة الصحة العالمية عنها إنها قد تؤدي لوفاة نصف مليون شخص في أوروبا” بحلول فبراير 2022.

وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، ارتفعت الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء القارة بنسبة تزيد على 7% والوفيات بنسبة 10% خلال الفترة الماضية؛ ما يجعلها المنطقة الوحيدة في العالم التي تتزايد فيها حالات الإصابة والوفيات باطراد.