رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. انفجار صواريخ داخل عجلة في نينوى

نشر
الأمصار

أفاد مصدر أمني، اليوم الجمعة، بانفجار صواريخ كانت داخل عجلة في نينوى.

نينوى

وقال المصدر إن” عجلة احترقت نتيجة انفجار صواريخ بداخلها في مقالع الحصو ضمن منطقة مشيرفة في نينوى”.

وأضاف، أنه”لم يتبين حتى الآن الصواريخ كانت معدة لاستهداف أية جهة”.

أخبار أخرى: نينوى

نينوى.. اعتقال موظفين حكوميين نفذوا أكبر عملية سرقة

أفاد مسؤول أمني كبير، الخميس، باعتقال 5 موظفين في دائرة الماء بمحافظة نينوى العراقية، عقب اكتشاف ما وصفه بـ”أكبر عملية سرقة” نفذوها منذ 4 أعوام.

نينوى

وقال المسؤول، إن “الموظفين الخمسة كانوا مشتركين في سرقة حصة وقود فروع مديرية الماء في الأقضية والنواحي التي ترد من شركة المنتجات النفطية فرع نينوى”، مشيرًا إلى أنهم كانوا يقومون ببيع الحصة الخاصة بالأقضية والنواحي والتوقيع نيابة عن مدراء الفروع باستلام الحصة.

نينوى

وأضاف، التحقيقات أظهرت أن فروع الدائرة لم تستلم أي وقود منذ تحرير المدينة، وعندما يطابق فريق التحقيقات الوصولات يجدون تواقيع باسماء مدراء الفروع، مما كشف عملية السرقة.

وأكد أنه جرى اعتقال 5 موظفين متورطين بهذه العملية حتى الان، والتحقيق معهم جاري لمعرفة فيما إذا كان هناك شركاء لهم في هذه العملية.

وكشف المصدر أنهم كانوا يرتبون الوصولات بشكل تظهر فيه رسميتها وتُرفق مع الاوليات كأن الحصص تصل إلى الأقضية والنواحي، ولكن الحقيقة أنه لم يصل الفروع ولا لترًا واحدًا منذ أعوام.

انطلاق عملية أمنية لتعقب بقايا “داعش” في محافظة نينوى

أعلنت خلية الإعلام الأمني، السبت، انطلاق عملية أمنية في المناطق الفاصلة مع البيشمركة في محافظة نينوى، لتعقب بقايا عصابات “داعش” الإرهابية.

وذكر بيان لخلية الإعلام، أن “القطعات الأمنية في قيادة عمليات نينوى وقوات المحور السادس التابعة للبيشمركة شرعت بعملية أمنية وبإسناد جوي من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي، في محافظة نينوى”، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وأضاف البيان، أن “العملية الأمنية شملت تفتيش مناطق كشاف العليا وكشاف السفلى، لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية، في المناطق التي تقع بين قوات البيشمركة والقوات الاتحادية”.

العراق.. القبض على أخطر خلية لداعش في نينوى

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، الجمعة، القبض على خلية إرهابية خطيرة في محافظة نينوي بشمال البلاد.جاء ذلك، بحسب بيان لخلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الجمعة، ١٥ أكتوبر.

قالت الخلية في بيان: “بناء على معلومات استخبارية دقيقة وبعد عمليات تعقيب ومراقبة، تمكنت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في معاونية الاستخبارات والمعلومات لهيئة الحشد الشعبي وقوة من قيادة قطاع نينوي لهيئة الحشد الشعبي”.

وتابع: “جاء ذلك بعد استحصال الموافقات القضائية، من إلقاء القبض على أخطر خلية لعصابات داعش الإرهابية في أيمن مدينة الموصل بمحافظة نينوي”، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء العراقية.

وأضاف البيان أن ‘الخلية مكونة من 6 عناصر إرهابية شاركوا في جرائم قتل المواطنين وأفراد القوات الأمنية، ومن مهامهم الحالية نقل العناصر الإرهابية وتوزيع ما تسمى كفالات على عوائل قتلى داعش”.

وبين أنه «ضبطت بحوزتهم وثائق ومبالغ مالية وأسلحة خفيفة، حيث تم التعامل مع المتهمين والمواد المضبوطة أصوليا».

العراق.. مقتل 3 عناصر من تنظيم داعش الإرهابي بمحافظة نينوى

أعلنت الأجهزة الأمنية بالعراق، الأربعاء، مقتل 3 عناصر من تنظيم داعش الإرهابي بمحافظة نينوى شمالي البلاد.

ووفق وكالة الأنباء العراقية، فإن قوة من فرقة المشاة السادسة عشرة بالجيش تمكنت من قتل ثلاثة إرهابيين بعد رصد تحركاتهم من خلال الكاميرات الحرارية في منطقة حمام العليل مقالع العريج.

وأضافت أن “الإرهابيين كانوا موجودين داخل منزل تابع لهم في المقالع”، مشيرة إلى أن “القوة ما زالت مستمرة بالبحث والتفتيش عن العناصر الأخرى”.

وفي نهاية 2017، أعلن العراق القضاء على تنظيم داعش بعد تقويض قدرات التنظيم الإرهابي الذي احتل في 2014 مناطق واسعة من سوريا والعراق.

وخلال السنوات الماضية، سعى التنظيم الإرهابي إلى إعادة تنظيم صفوفه وشن هجمات إرهابية في محاولة لإثبات وجوده، قابلتها عمليات عسكرية عراقية لملاحقة عناصره.

وبين الحين والآخر، تنفذ القوات الأمنية العراقية عمليات عسكرية لملاحقة عناصر داعش في المناطق الحدودية والتضاريس الجغرافية التي يتخذها مقارّ لمسلحيه.