رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غداً.. رئيس الحكومة اللبناني يزور قصر بعبدا

نشر
الأمصار

يزور رئيس الحكومة اللبناني، نجيب ميقاتي، قصر بعبدا غدا الجمعة، وذلك وسط انسداد الأفق حول الحل الحكومي.

وأكد الرئيس اللبناني، ميشال عون، تمسك لبنان بأفضل العلاقات مع الدول العربية وفي مقدمتها السعودية.

ومن جانبه، قال الرئيس اللبناني أمس الأربعاء، خلال اجتماعه مع وزير الصناعة ​جورج بوشيكيان، إنه يؤكد على تمسك لبنان بأفضل العلاقات مع الاشقاء العرب وفي مقدمهم الاخوة في المملكة العربية السعودية، موضحًا “نحن مصمّمون وساعون إلى عودة العلاقات إلى ما كانت عليه”.

الرئيس اللبناني/ ميشال عون

وكانت قد أثارت تصريحات سابقة لوزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، حول حرب اليمن غضبا سعوديا كبيرا واستدعاء سفراء لبنان في عدة دول خليجية للتعبير عن الاحتجاج.

ويعود حديث قرداحي إلى ما قبل تعيينه في المنصب الوزاري، وفي لقاء له مع برنامج “برلمان شعب” الذي يبث على إحدى منصات قناة الجزيرة الرقمية.

وفي رده على سؤال حول الحوثيين، رأى قرداحي أن “الحوثي يدافع عن نفسه في وجه اعتداء خارجي”. وأضاف أن “الحرب اليمنية عبثية يجب أن تتوقف”.

وأثارت تصريحات قرداحي حول حرب اليمن غضبا سعوديا كبيرا.

واستدعت وزارة الخارجية السعودية السفير اللبناني وسلمته مذكرة احتجاج رسمية على تصريحات قرداحي.

وأعربت الخارجية السعودية في بيان عن “أسفها لما تضمنته تلك التصريحات من إساءات تجاه المملكة ودول تحالف دعم الشرعية في اليمن”.

وأكدت الرياض أن التصريحات تتنافى مع الأعراف الدبلوماسية ولا تنسجم مع العلاقات التاريخية بين الشعبين.

كما استدعت كل من الإمارات والبحرين السفير اللبناني في كل منهما لتسليمه مذكرة احتجاج على التصريحات السابقة لوزير الإعلام اللبناني.

كذلك استدعت الكويت القائم بالأعمال اللبناني وسلمته مذكرة احتجاج رسمية.

وفي سياق منفصل كشف وزير الصناعة البناني ​جورج بوشيكيان​، في تصريح له بعد لقائه الرئيس ميشال عون في القصر الجمهوري، أن “وزارة الصناعة تقوم بحملة متشدِّدة بهدفِ ارساء معايير الجودة وتطبيق المقاييس في الانتاج، ولا سيما على صعيد سلامة الغذاء”، مشددا على انه “لا يجوز بعد اليوم السماح للمخالفين والمرتكبين والمزوّرين بضرب صحّة المواطن، والتأثير سلباً على سمعة الصناعة الوطنية”.

واكد ان “رئيس الجمهورية أثنى على هذا التوجّه، وأعطى توجيهاته للتنسيق بين الوزارات والمؤسسات والادارات العامة لانجاح هذه الحملة”، مناشدًا “كلّ مواطن صالح أن يكون خفيراً، ويساعدنا في حملتنا ويطلع المخفر أو المختار أو البلدية أو وزارة الصناعة بوجود مصنع او مشغل مشكوك بأمره”.