رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية البحرين: أكدنا الرغبة المشتركة في توطيد العلاقات بين البلاد وتركيا

نشر
وزير خارجية البحرين
وزير خارجية البحرين ونظيره التركي

بحث وزير خارجية تركيا، مولود جاويش أوغلو، اليوم الأربعاء، مع وزير خارجية البحرين، عبد اللطيف بن راشد، سبل تعزيز التعاون مع البحرين في عدد من المجالات.

وصرح وزير خارجية البحرين: “أكدنا الرغبة المشتركة في توطيد العلاقات بين البحرين وتركيا”.

شدد وزير الخارجية التركية، مولود تشاووش أوغلو، الأربعاء، على أهمية عودة العلاقات بين بلاده ودول الخليج العربي، واصفا إياها بأنها “أمر مهم”.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير التركي خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير خارجية البحرين،، عقب لقاء جمع بينهما بالعاصمة أنقرة التي يزورها الأخير حاليًا.

وقال تشاووش أوغلو إن “عودة العلاقات مع دول الخليج أمر مهم”.

وتابع قائلا: “تناولنا تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، وأكدنا أهمية التعاون الإقليمي لتسوية النزاعات والحروب التي ضرت بمصالح المنطقة، وأهمية عودة العلاقات مع دول الخليج”.

جدير بالذكر أن هناك تغييرات بالسياسة الخارجية لتركيا تستهدف العودة إلى استراتيجية “صفر أزمات” مع العرب في تحول يعقب عقدا متقلبا انتهى بعزلة إقليمية.

وقبل أيام أشاد متحدث الحزب الحاكم بتركيا، عمر تشليك، بالحوار بين بلاده ودولة الإمارات العربية المتحدة، “لحل القضايا الشائكة”.

تصريحات تشليك، جاءت خلال مؤتمر صحفي عقده الإثنين، من مقر الحزب العام في العاصمة أنقرة، وأجاب فيه على أسئلة وجهت له حول عدد من التطورات التي تشهدها البلاد.

كما شدد على أن “بلاده لديها خطط شاملة ونهج صادق فيما يتعلق بالمشاكل التي تعيشها تركيا مع بعض دول الخليج”.

وعن تطبيع العلاقات مع الإمارات، قال “ستُغلق الملفات السلبية، وتتضاعف الملفات الإيجابية، ستربح كل دولة، ويستمر بشكل قوي الحوار واللقاءات والمفاوضات بشأن القضايا المختلفة”.