رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

13 منتخب يتأهل لكأس العالم قطر 2022

نشر
الأمصار

دخلت تصفيات كأس العالم 2022 مراحلها الحاسمة، وبلغ التنافس ذروته في الجولات الأخيرة، فمن تأهل للمونديال ومن اقترب، هذا ما سنعرضه في السطور القادمة.

كأس العالم
13 منتخب تأهلو لكأس العالم

قطر المستضيفة تنتظر 31 منتخبا من كل القارات من أجل المشاركة في أول كأس عالم يقام في الشرق الأوسط، وفي دولة عربية.

الدول المتأهلةلكأس العالم 2022

قطر

صاحبة الاستضافة، والملاعب والجمهور، وتأمل قطر أن تقوم بعمل نسخة استثنائية في التنظيم

البرازيل

من عام 1930 الى مونديال قطر،لم تغب شمس البرازيل عن كأس العالم، وتعتبر صاحبة الرقم القياسي في بطولات كأس العالم.

الأرجنتين

تأهلت بعد التعادل مع البرازيل، فجر اليوم لتضمن مقعد معتاد في المونديال، لكن يبدو أن طموح الأرجنتين، سيكون أكبر من المشاركة في مونديال قطر 2022.

فرنسا

صاحبة لقب العالم في المونديال الأخير في روسيا، وبطلة دوري الامم الأوروبية، حققت نتائج قوية في التصفيات، تدل على أنها قادمة للحفاظ على لقبها غي قطر 2022.

ألمانيا

تعد المكاينات الألمانية، نفسها لمحو ذكريات مونديال روسيا 2018، بعد الخروج المبكر من دوري المجموعات، لذا فأن المنتخب الألماني حقق نتائج مبهرو في تصفيات المونديال وتصدر مجموعته، بجدارة كبيرة.

إسبانيا

يواصل لويس انريكي مدرب المنتخب، بتقديم العروض القوية، بمنتخب شاب، جعل العالم كله يخشاه، وتحقيقه المركز الثاني في دوري اوروبا للأمم أكبر دليل، ويعتبر وصوله للمونديال، بالامر المثير لجماهير إسبانيا.

الدنمارك

لم تأثر حادثة اريسكن، لاعب المنتخب الدنماركي، في أمم أوروبا 2020، بعد سقوطه المفاجئ في أرضية الملعب، بل كانت حافزا كبيرا، للمنتخب في تقديم تصفيات استثنائية وتصدر مجموعته، والوصول لمونديال قطر 2022.

بلجيكا

أصبح من الطبيعي وصول بلجيكا لمونديال العالم، عطفا على ما يملكه المنتخب من مجموعة من اللاعبين، المحترفين في أفضل أندية العالم، لكن على مايبدو أنه حان وقت بلجيكا لتحقيق بطولة العالم.

كرواتيا

تصدر منتخب كرواتيا مجموعته، بشكل رائع واستطاع أن يقدم مباريات رائعة في التصفيات، أهلته بشكل مباشر، لمونديال قطر 2022.

صربيا

فاجأت صربيا الجميع بوصلها لكأس العالم، بعد أن أقصت البرتغال، في عقر دارها، وأنتصرت عليها 2-1، لتحقق ما يسمى بالاعجاز.

سويسرا

تمتلك سويسرا مجموعة رائعة من اللاعبين، الذين خاضوا التصفيات، وهدفهم الوصول لكأس العالم، وقد نجحوا في ذلك بعد فوزهم في المباراة الأخيرة، وارسالهم، بطل أوروبا، المنتخب الإيطالي الى الملحق.

إنجلترا

يريد المدرب ساوث جيت، أن يصل لما هو أبعد من المركز الرابع في المونديال الأخير، ويمتلك منتخب كبير في القوام الاساسي، قد يفاجأ العالم في قطر 2022.

هولندا

يعود المنتخب الهولندي لكأس العالم، بعد غياب عن روسيا 2018، ويمتلك المنتخب الهولندي حظوظا وفيره، في تقديم مونديال مميز العام القادم.

الملحق الاوروبي والذي سيلعب، في شهر مارس يضم كلا من، المنتخبات المصنفة: البرتغال – أسكتلندا – إيطاليا – روسيا – السويد – ويلز

المنتخبات غير المصنفة: تركيا – بولندا – مقدونيا الشمالية – أوكرانيا – النمسا – التشيك.

في القارة الإفريقية حسمت 10 منتخبات تواجدها في الدور الحاسم المؤهل للمونديال، والذي يقام في مارس المقبل، وهيا مصر، الجزائر، تونس، السنغال، المغرب، نيجيريا، مالي، كوت ديفوار، الكونغو، غانا.

أما القارة الآسيوية فيتبقى على نهاية تصفياتها المؤهلة للمونديال 4 جولات، وتبدو السعودية وإيران وكوريا الجنوبية الأقرب للحصول على بطاقة أو 2 من أصل 4 بطاقات ونصف.

في تصفيات الكونكاكاف تتنافس منتخبات الولايات المتحدة والمكسيك وكندا وبنما على الـ3 بطاقات ونصف.