رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطان ⁧‫عمان‬⁩ يعفو عن 390 سجينًا بمناسبة العيد الوطني

نشر
الأمصار

أصدر سلطان عمان، هيثم بن طارق، عفوًا خاصًا عن 390 سجينًا، مدانين في قضايا مختلفة.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، اليوم الأربعاء، عن مصدر مسؤول بشرطة عُمان أن من بين من شملهم قرار العفو 150 سجينًا أجنبيًا.

ويأتي العفو عن السجناء في سلطنة عمان بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الخمسين للسلطنة، و”مراعاة لأسر هؤلاء النزلاء”، وفقا لما ذكرته الوكالة.

أخبار أخرى:

وزيرا خارجية الإمارات وسلطنة عمان يبحثان المستجدات الإقليمية والدولية

وزيرا خارجية الإمارات وسلطنة عمان يبحثان المستجدات الإقليمية والدولية

يبحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مع نظيره العمانى بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات الإقليمية والدولية.

وقد جرى خلال استقبال الوزير الإماراتي لنظيره العماني، بحث العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين دولة الإمارات وسلطنة عمان وسبل تعزيز أطر التعاون المشترك في المجالات كافة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين ويعود بالخير على شعبيهما.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، عمق العلاقات بين دولة الإمارات وسلطنة عمان وقيادتهما والحرص على تعزيز وتنمية آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة.

من جانبه، أكد الوزير العماني على العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع بين البلدين، متوجها بالتهنئة بمناسبة اختيار دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “كوب 28” عام 2023

تونس وسلطنة عمان يستئنفان الرحلات الجوية مع السلطات الروسية اليوم

تونس

أعلنت السلطات الروسية استئناف الرحلات الجوية مع تسع دول، من بينها تونس وسلطنة عمان، اعتبارًا من الثلاثاء.

وأعلن المركز الروسي لمنع انتقال وتفشي فيروس كورونا في وقت سابق، وفق ما أوردته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، أنه بداية من التاسع من نوفمبر “تقرر استئناف الرحلات المنتظمة على أساس متبادل مع الدول التالية: تونس وجزر الباهاما وإيران وهولندا والنرويج وسلوفينيا وسلطنة عمان وسويسرا وتايلاند”.

كما قررت السلطات الروسية رفع القيود المفروضة على الحركة الجوية مع النمسا وسويسرا وفنلندا والإمارات العربية المتحدة، وزادت عدد الرحلات الجوية مع ألبانيا وبلغاريا وفنزويلا والمجر وألمانيا واليونان وإسبانيا وإيطاليا وجزر المالديف ومالطا ومقدونيا وفرنسا.

ويشار إلى أن حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا تراجعت في روسيا لأول مرة منذ خمسة أيام، إلى ما تحت عتبة الـ40 ألفا.

كورونا في تونس

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 44 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وتم تسجيل 3 حالات وفاة جديدة بـ”كوفيد-19″، وذلك خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

كما أشارت الصحة التونسية في بيانها اليومي لمعرفة مستجدات فيروس كورونا، إلى تزايد العدد الإجمالي لحالات الإصابة لتصل إلى 713.352 حالات إصابة، وارتفاع العدد الإجمالي لحالات الوفاة لتبلغ 25.281 حالة وفاة، وذلك منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

ارشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية أيضًا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريبًا جدًا ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحًا ملوثًا ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضًا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.