جيران العرب

مصرع 3 رجال إطفاء خلال مكافحة حرائق الغابات في أمريكا

الأحد 28 يونيو 2026 - 04:40 م
مصطفى سيد
الأمصار

أعلنت إدارة مكافحة حرائق الغابات الأمريكية مصرع ثلاثة من رجال الإطفاء وإصابة اثنين آخرين أثناء مشاركتهم في عمليات إخماد حرائق الغابات المشتعلة بين ولايتي كولورادو ويوتا، في حادثة تعكس تصاعد المخاطر التي تواجه فرق الطوارئ مع اتساع رقعة الحرائق في غرب الولايات المتحدة.

 

وأوضحت إدارة مكافحة حرائق الغابات الأمريكية أن الضحايا كانوا ضمن فريق مشترك يضم عناصر من عدة وكالات مختصة، تم تكليفه بالتعامل مع حريقي "نولز" و"جور" اللذين اندلعا، أمس السبت، وسط ظروف مناخية صعبة ساهمت في سرعة انتشار النيران.

وأكدت الإدارة، في بيان، تضامنها الكامل مع هيئة الغابات التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، معربة عن تعازيها لأسر الضحايا وزملائهم، ومشيدة بما قدمه رجال الإطفاء من شجاعة وتفانٍ خلال أداء واجبهم.

وجاء في البيان أن إدارة مكافحة حرائق الغابات الأمريكية ستواصل تقديم الدعم الكامل لعائلات الضحايا والمصابين، مؤكدة أن تضحيات رجال الإطفاء ستظل محل تقدير واحترام، لما بذلوه من جهود في حماية الأرواح والممتلكات من أخطار الحرائق.

وتشهد الولايات المتحدة خلال الأيام الأخيرة تصاعدًا ملحوظًا في حرائق الغابات، خاصة في الولايات الغربية، حيث أسهمت موجة من الطقس الحار والجاف، مصحوبة برياح قوية، في زيادة سرعة انتشار النيران وصعوبة السيطرة عليها.

وامتدت تأثيرات الأحوال الجوية القاسية إلى عدد من الولايات، من بينها يوتا وأريزونا، بالتزامن مع اندلاع حرائق جديدة في مناطق متفرقة، ما دفع السلطات الأمريكية إلى تكثيف عمليات الإطفاء والاستعانة بفرق إضافية لمواجهة الحرائق ومنع توسعها.

ويواجه رجال الإطفاء في الولايات المتحدة تحديات كبيرة خلال موسم حرائق الغابات، في ظل ارتفاع درجات الحرارة وتزايد فترات الجفاف، وهي عوامل تسهم في اندلاع المزيد من الحرائق واتساع نطاقها، الأمر الذي يهدد التجمعات السكانية والغابات والبنية التحتية.

وتواصل السلطات الأمريكية متابعة تطورات الموقف ميدانيًا، مع استمرار عمليات الإخماد والاحتواء، بينما تبذل فرق الإنقاذ جهودًا مكثفة للحد من الخسائر البشرية والمادية، وسط تحذيرات من استمرار الظروف المناخية التي قد تؤدي إلى اندلاع حرائق جديدة خلال الأيام المقبلة.