أحداث خاصة

ترامب يرشح لانس شروير مديرًا لإدارة الهجرة والجمارك الأميركية

الأحد 28 يونيو 2026 - 03:25 ص
الأمصار

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ترشيح لانس شروير، الشرطي السابق في ولاية أوكلاهوما، لتولي منصب مدير إدارة الهجرة والجمارك الأميركية (ICE)، في إطار تعزيز سياسات إدارته الخاصة بإنفاذ قوانين الهجرة.

وقال ترامب، في منشور عبر منصة "تروث سوشيال"، إنه يسرّه ترشيح شروير للمنصب، مشيدًا بخبرته التي تمتد لأكثر من 29 عامًا في مجال إنفاذ القانون بولاية أوكلاهوما، ووصفه بأنه "قائد متمرس يتمتع بخبرة ميدانية واسعة".

وسيخلف شروير، الذي يشغل حاليًا منصب كبير مستشاري وزير الأمن الداخلي، تود ليونز، الذي تولى إدارة الوكالة في مارس 2025 قبل أن يغادر منصبه الشهر الماضي.

وأكد ترامب أن شروير قاد شراكات ناجحة مع إدارة الهجرة والجمارك، واكتسب خبرة مباشرة في تنفيذ عمليات توقيف وترحيل المهاجرين المخالفين للقانون، مشيرًا إلى أنه يمتلك الكفاءة اللازمة لقيادة جهود الوكالة في مكافحة الجريمة المرتبطة بالهجرة غير الشرعية.

وأضاف الرئيس الأميركي أن إدارته حققت أعلى معدل يومي لعمليات الاعتقال التي نفذتها إدارة الهجرة والجمارك وهيئة الجمارك وحماية الحدود مقارنة بأي إدارة أميركية سابقة، داعيًا مجلس الشيوخ إلى الإسراع في المصادقة على تعيين شروير.

ويأتي هذا الترشيح في وقت تواصل فيه إدارة ترامب تشديد إجراءاتها المتعلقة بالهجرة، مع التركيز على ترحيل المهاجرين المخالفين للقانون وتعزيز أمن الحدود.