الخليج العربي

كندا تدين الاعتداء الإيراني على البحرين وتدعو لاحترام اتفاق وقف إطلاق النار

الأحد 28 يونيو 2026 - 01:27 ص
الأمصار

أعربت وزيرة الخارجية الكندية، أنيتا أناند، عن إدانة بلادها للاعتداء الإيراني على مملكة البحرين، مؤكدة رفض أوتاوا لما وصفته بالانتهاك غير القانوني لسيادة المملكة، ومشددة على تضامن كندا مع البحرين في مواجهة أي تهديد لأمنها واستقرارها.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجرته وزيرة الخارجية الكندية مع وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، تناول تطورات الأوضاع الإقليمية في ظل التصعيد الأخير والتحديات الأمنية التي تشهدها المنطقة.

وأكدت أناند، خلال الاتصال، دعم كندا لسيادة البحرين ووحدة أراضيها، مشددة على أهمية الالتزام بالقانون الدولي واحترام سيادة الدول، بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي.

كما دعت جميع الأطراف إلى الالتزام الكامل ببنود اتفاق وقف إطلاق النار، والعمل على تجنب أي خطوات من شأنها تصعيد التوتر، مؤكدة أهمية مواصلة الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى حل عادل ودائم للصراع.

وأعربت وزيرة الخارجية الكندية عن تمنياتها لمملكة البحرين بدوام الأمن والاستقرار والازدهار، مؤكدة حرص بلادها على دعم كل الجهود الرامية إلى ترسيخ السلام وتعزيز الاستقرار في المنطقة.

ويأتي الموقف الكندي في إطار سلسلة من الإدانات الدولية للاعتداء الذي استهدف البحرين، وسط دعوات متزايدة لاحتواء التصعيد والالتزام بالاتفاقات القائمة لتجنب اتساع دائرة التوتر في المنطقة.