رياضة

طارمي يهاجم فيفا وأمريكا بعد تعثر إيران في المونديال

السبت 27 يونيو 2026 - 05:21 م
مصطفى سيد
الأمصار

أكد مهدي طارمي، مهاجم منتخب إيران، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والولايات المتحدة الأمريكية لم يوفرا الظروف المناسبة لمشاركة منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2026، موجهًا انتقادات حادة للطرفين عقب تعثر إيران في دور المجموعات.

وجاءت تصريحات اللاعب الإيراني بعد تعادل منتخب إيران مع منتخب مصر بنتيجة 1-1، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات دور المجموعات، وهي النتيجة التي أضعفت فرص المنتخب الإيراني في التأهل إلى دور الـ32، بعدما رفع رصيده إلى ثلاث نقاط في المجموعة السابعة، ليبقى في انتظار نتائج بقية المنتخبات المنافسة على بطاقات أفضل أصحاب المركز الثالث.

وقال طارمي إن المنتخب الإيراني خاض البطولة في ظروف وصفها بـ"الكارثية"، معتبرًا أن اللاعبين المحترفين لا يمكنهم تقديم أفضل مستوياتهم في ظل الأوضاع التي واجهها الفريق، مضيفًا أن ما حدث لا يمكن اعتباره عدلًا أو إنصافًا.

وأوضح مهاجم منتخب إيران أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، زار غرفة ملابس المنتخب الإيراني عقب المباراة الأولى أمام نيوزيلندا، وأبلغ اللاعبين بأنه سيعمل على حل المشكلات التي واجهتهم، إلا أن ذلك لم يتحقق، بحسب تعبيره، مؤكدًا أن الاتحاد الدولي لم يقدم حلولًا عملية للأزمات التي عانى منها الفريق طوال البطولة.

ورداً على تساؤلات بشأن ما إذا كان يشعر بأن منظمي بطولة كأس العالم، بمن فيهم مسؤولو الاتحاد الدولي لكرة القدم والولايات المتحدة الأمريكية، كانوا يفضلون خروج منتخب إيران من البطولة، قال طارمي إن المنتخب اضطر إلى "النضال ضد كل شيء"، في إشارة إلى الظروف التي أحاطت بمشاركته.

وأضاف اللاعب الإيراني أن بعثة المنتخب واجهت صعوبات مستمرة في التنقل، موضحًا أنهم كانوا يخضعون لإجراءات الهجرة والفحص في كل مرة ينتقلون فيها لخوض المباريات، كما أشار إلى أن الفريق لم يتمكن من البقاء في مدينة سياتل، واضطر إلى العودة إلى مدينة تيخوانا، وهو ما اعتبره عاملًا إضافيًا أثر على استعدادات المنتخب.

واختتم طارمي تصريحاته بالتأكيد على اعتقاده بأن كل ما حدث كان يصب في اتجاه إقصاء منتخب إيران من البطولة، قائلًا إن من وجهة نظره "فعلوا كل ما في وسعهم لإخراجنا"، معربًا عن شعوره بأن هناك رغبة في إنهاء مشوار المنتخب الإيراني في كأس العالم مبكرًا.