أكد وزير الموارد المائية في العراق، مثنى التميمي، اليوم السبت، وضع خطط خاصة لتطهير الأنهار من زهرة النيل.
وقال الوزير في مؤتمر صحفي: "نعاني كثيرا من زهرة النيل وأعددنا خططاً خاصة لتطهير الأنهار منها في محافظة النجف الأشرف ومستمرين بهذه العملية"، مشيراً الى أن "الخطة الزراعية 80 % ولكن ما شاهدناه اليوم أكثر وتصل الى 100%".
وأشار الى أن "الخطة الزراعية في النجف الأشرف مرنة جداً"، موضحاً أن "إدارة ملف المياه في المحافظات مسؤولية المحافظين، وهناك تنسيق عال مع الوزارة".
ولفت الى أن "النجف الأشرف من المحافظات السباقة لزراعة الشلب والوزارة مهتمة بهذا الشأن"، مبيناً أن "الخطة الزراعية تواجه عدة معوقات رغم وفرة المياه هذا العام".
وأشار الى أن "المساحات الزارعية في النجف الأشرف أكبر مما هو متوقع ضمن الخطة، ونعمل على زيادتها".
من جانبه، أكد محافظ النجف الأشرف يوسف كناوي، أن "زيارة وزير الموارد المائية جاءت لحل بعض المشاكل الخاصة بالموسم الزراعي لهذا العام".
بحث وزير العدل العراقي خالد شواني، اليوم السبت، مع سفير الجمهورية اللبنانية لدى العراق، خليل عبد الله، تفعيل اتفاقية تبادل المحكومين بين بغداد وبيروت.
وذكر بيان للوزارة، أن "وزير العدل خالد شواني، استقبل في مقر الوزارة، سفير الجمهورية اللبنانية لدى العراق، خليل عبد الله، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين".
وشهد اللقاء، بحسب البيان، "مناقشة آليات تفعيل اتفاقية تبادل المحكومين بين جمهورية العراق والجمهورية اللبنانية، عقب مصادقة مجلس النواب العراقي عليها، تمهيدًا لوضعها موضع التنفيذ والمباشرة بإجراءات نقل المحكومين بين بغداد وبيروت، بما يعزز التعاون الثنائي ويكرّس الأبعاد الإنسانية للاتفاقية".
وأكد الجانبان، وفق البيان، "أهمية تطوير العلاقات الثنائية وتوسيع مجالات التعاون المشترك، بما يسهم في ترسيخ العلاقات الأخوية وخدمة المصالح المشتركة بين العراق ولبنان".
أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم السبت، عن تسجيل أكثر من (77) مليون مكالمة و(8.5) ملايين رسالة نصية في كربلاء المقدسة خلال أيام عاشوراء.
وذكر بيان للهيئة أنها "سجلت مؤشرات مستقرة لخدمات الهاتف النقال في محافظة كربلاء المقدسة خلال الأيام العشرة الأولى من شهر محرم الحرام، وذلك عبر شبكات الهاتف النقال العاملة في العراق، بما يعكس جاهزية البنية التحتية واستقرار أداء الشبكات خلال ذروة الزيارة"