التقى سفير جمهورية العراق في المملكة المغربية السفير حيدر شياع البراك بمعالي المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني في المملكة المغربية السيد عبد اللطيف حموشي.
وتم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون في المجال الأمني والاستخباراتي بين البلدين الشقيقين، كما تم نقل مطالب العراقيين المقيمين في المغرب.

وياتي اللقاء ضمن سلسلة لقاءات يجريها سفير جمهورية العراق بعدد من المسؤولين في المملكة المغربية الشقيقة، وذلك لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وكان قدم قدّم سفير جمهورية العراق لدى المملكة المغربية، السيد حيدر شياع البراك أوراق اعتماده سفيراً مقيماً مفوضاً فوق العادة لجمهورية العراق لدى المملكة المغربية، إلى جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة.
ونقل السفير خلال مراسم الاستقبال تحيات رئيس جمهورية العراق ودولة رئيس الوزراء إلى الملك، مؤكداً اعتزازه بتمثيل العراق في الرباط وحرصه على تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين، وتطوير آفاق التعاون في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة.
من جانبه، رحب الملك محمد السادس بسعادة السفير، متمنياً له النجاح في مهامه الدبلوماسية بما يساهم في توطيد الروابط الثنائية بين بغداد والرباط.
وحضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة.