وصل رئيس أركان الجيش العراقي، الفريق أول قوات خاصة الركن، عبد الأمير رشيد يار الله، اليوم الخميس، إلى قاطع عمليات كربلاء المقدسة.
وذكر بيان لوزارة الدفاع، أن "رئيس أركان الجيش، الفريق أول قوات خاصة الركن، عبد الأمير رشيد يار الله، وصل اليوم ،الى قاطع عمليات كربلاء المقدسة يرافقه وفد عسكري رفيع المستوى".
وأضاف ،أن "الزيارة جاءت لمتابعة تنفيذ القطعات العسكرية للخطة الأمنية الخاصة بإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)".
وصل نائب قائد العمليات المشتركة في العراق، الفريق أول الركن قيس المحمداوي، اليوم الخميس، الى كربلاء المقدسة.
وذكر بيان صدر عن خلية الإعلام الأمني، أن "نائب قائد العمليات المشتركة، الفريق أول الركن قيس المحمداوي، وصل الى كربلاء المقدسة".
وأضاف أن "الزيارة جاءت لعقد اجتماع مع القادة الأمنيين للإشراف على تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بزيارة عاشوراء".
أعلن رئيس الوزراء علي الزيدي، أن الشركات الأمريكية ستُمنح الأولوية في الاستثمار في العراق، وذلك خلال حديث له للصحفية الأمريكية هادلي غامبل.
وقالت غامبل في تغريدة على منصة "إكس"، "حصري مقابلة مع رئيس وزراء العراق الجديد في بغداد. يقول لي، ستُمنح الشركات الأمريكية الأولوية العليا في الاستثمار في العراق".
ونقلت عن الزيدي قوله أيضا "500 ألف برميل يوميًا من نفط العراق سيذهب نحو إعادة ملء مخزون الاحتياطي الاستراتيجي الأمريكي SPR".
وأضاف "سيعتبر العراق تعليق عضويته في أوبك إذا مُنِع من الإنتاج وفقًا لقدراته"، مردفا "سيخنق الفساد".
أكد رئيس الوزراء في العراق علي فالح الزيدي، الأربعاء، أن العلاقة بين العراق والولايات المتحدة ستتحوّل من عسكرية إلى شراكة اقتصادية.
وقال الزيدي في تصريحات: إن " محاربة الفساد على رأس أولوياتي".
وأضاف، أن "العلاقة مع الولايات المتحدة ستتحوّل من عسكرية إلى شراكة اقتصادية"، فيما أشار إلى ان " معظم الفصائل بدأت بالفعل بتسليم سلاحها للدولة".
وتابع "نريد من "أوبك" زيادة إنتاجنا النفطي بما يتناسب وقدرات العراق النفطية وعدد سكانه".