أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس، عن تفاصيل حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً طفيفاً في درجات الحرارة.
وذكر بيان للهيئة، أن "غداً الجمعة سيكون الطقس صحواً على العموم مع ظهور بعض الغيوم في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق".
وتابع البيان، أن "درجات الحرارة العظمى ليوم غدٍ الجمعة في جميع محافظات العراق، كالتالي: دهوك 38، السليمانية 39، أربيل 40، ديالى والأنبار 41، نينوى وكركوك وصلاح الدين 42، بغداد وواسط وبابل 43، النجف الأشرف وكربلاء المقدسة والديوانية 44، ميسان وذي قار والمثنى والبصرة 45".
وأضاف، أن يوم السبت سيكون الطقس صحواً على العموم مع ظهور بعض الغيوم في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".
وأشار إلى، أن "الأحد القادم سيكون الطقس صحواً على العموم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".
وذكر البيان، أن "طقس يوم الإثنين سيكون صحواً، ودرجات الحرارة ترافع قليلاً في عموم البلاد".
أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين ترحيب بغداد بالتفاهمات الأخيرة التي جرى التوصل إليها بين الولايات المتحدة وإيران، مجدداً موقف العراق الداعي إلى التهدئة ورفض الحروب والتصعيد في المنطقة، وذلك خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، تناول العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية الراهنة.
وقالت وزارة الخارجية العراقية، في بيان، إن الوزيرين بحثا سبل تعزيز التعاون بين العراق والإمارات في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة عدد من الملفات السياسية والأمنية ذات الاهتمام المشترك في ظل المتغيرات المتسارعة التي تشهدها المنطقة.
وشدد فؤاد حسين خلال الاتصال على عمق العلاقات العراقية الإماراتية، مؤكداً أهمية مواصلة العمل المشترك لتطويرها بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين. كما استعرض رؤية العراق إزاء التطورات الإقليمية الأخيرة، موضحاً أن بغداد تبنت منذ بداية الأزمة موقفاً ثابتاً يقوم على رفض الحرب أو توسيع نطاقها، والدعوة إلى الحلول السياسية والدبلوماسية كخيار وحيد لمعالجة الأزمات.
وأشار الوزير العراقي إلى أن بلاده حرصت خلال الفترة الماضية على دعم جهود التهدئة وخفض التوتر، كما أدانت الهجمات التي استهدفت دول الخليج العربية، انطلاقاً من التزامها بمبادئ حسن الجوار والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.
من جانبه، أكد الشيخ عبد الله بن زايد حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقاتها مع العراق وتوسيع آفاق التعاون الثنائي، معرباً عن تمنياته للعراق بمزيد من الأمن والاستقرار والازدهار في المرحلة المقبلة.
وتطرق الجانبان أيضاً إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية، حيث أشار فؤاد حسين إلى اتصالات أجراها مؤخراً مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، تناولت تطورات الأوضاع الراهنة وعدداً من الملفات المرتبطة بالأمن والاستقرار الإقليمي.