نظّم المجلس الطبي السوداني امتحان ممارسة المهنة للأطباء يومي 20 و21 يونيو 2026 في 11 مركزاً داخل السودان شملت: بورتسودان، دنقلا، عطبرة، بربر، شندي، كسلا، القضارف، الخرطوم، كوستي، ود مدني، والدمازين، بسعة استيعابية بلغت 4000 مقعد.
كما أقيم مركز خارجي بالقاهرة بسعة 400 مقعد، ليبلغ إجمالي الطاقة الاستيعابية 4400 طبيب وطبيبة.وذلك وفاء من المجلس بالتزامه باستمرار انعقاد امتحانات ممارسة المهنة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان، والعمل على معالجة التراكمات التي نشأت خلال الفترة الماضية.
وقد سجّل للامتحان 3117 طبيباً وطبيبة، حضر منهم 2995 ممتحناً، بنسبة حضور بلغت 96% من إجمالي المسجلين، وبما يعادل 68.1% من إجمالي المقاعد المتاحة.
وأُجيزت نتائج امتحاني 20 و21 يونيو 2026، حيث اجتاز الامتحان 2754 طبيباً وطبيبة من أصل 2995 متقدماً، بنسبة نجاح بلغت 92%.
وباختتام هذه الدورة، ارتفع العدد التراكمي للأطباء والطبيبات الذين تقدموا لامتحان ممارسة المهنة خلال الفترات من نوفمبر وديسمبر 2025، ويناير ومايو ويونيو 2026، إلى 11,473 طبيباً وطبيبة، وذلك في إطار جهود المجلس الرامية إلى استيعاب الأعداد المتراكمة وضمان انتظام انعقاد الامتحانات بصورة دورية.
أعلن اتحاد أصحاب العمل السوداني عن ترتيبات لتنظيم بعثة استثمارية أوروبية إلى السودان خلال الفترة من 5 إلى 11 سبتمبر 2026، بمشاركة شركات ومستثمرين من أوروبا وألمانيا، بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية وإقامة شراكات مباشرة مع القطاع الخاص السوداني.
وأوضح رئيس وفد اتحاد أصحاب العمل السوداني مهند عوض محمود صديق في تصريح اليوم ،أن وفد الاتحاد شارك في اجتماع دولي رفيع المستوى نظمته منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) بالتعاون مع اتحاد الغرف العربية وعدد من المؤسسات التنموية والجهات المانحة، بمقر الأمم المتحدة في فيينا، حيث ناقش الاجتماع دعم جهود التعافي الاقتصادي والصناعي في السودان وسوريا وفلسطين بمشاركة ممثلين للحكومات والقطاع الخاص والمؤسسات المالية والتنموية العربية والدولية.
وأشار إلى أن البعثة الاستثمارية الأوروبية جاءت ضمن أبرز مخرجات الاجتماع، مؤكداً أن المداخلة التي قدمها مجدي المفضل حظيت بإشادة واسعة لما تضمنته من عرض شامل للأوضاع الاقتصادية وفرص التعافي في السودان.