أعلن الأمين العام لـحزب الله، نعيم قاسم، رفضه للمفاوضات المباشرة التي تجريها الحكومة اللبنانية مع إسرائيل برعاية أمريكية، مؤكداً أن هذا المسار يمس بسيادة لبنان ولا يحقق مصالحه الوطنية.
وقال قاسم إن بقاء القوات الإسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية أو إقامة منطقة أمنية في الجنوب أمر مرفوض، مشدداً على أن وقف إطلاق النار يجب أن يشمل وقفاً كاملاً للعمليات العسكرية الإسرائيلية.
وفي سياق متصل، رُفعت لافتات على طريق مطار بيروت تحمل عبارة "شكراً إيران" وصور علي خامنئي ومجتبى خامنئي، تعبيراً عن الامتنان للدور الإيراني في الاتصالات التي سبقت وقف إطلاق النار.
من جانبه، أعرب نبيه بري عن أمله في صمود الهدنة، مؤكداً استمرار التواصل بين مختلف المؤسسات اللبنانية للحفاظ على الاستقرار.