رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب إنجلترا يواجه سان مارينو من أجل حسم التأهل لكأس العالم

نشر
إنجلترا
إنجلترا

يحل منتخب إنجلترا ضيفًا ثقيلاً على نظيره سان مارينو، فى المواجهة المقرر إقامتها فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم، الاثنين، على استاد “سان مارينو ستاديوم”، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.
يدخل منتخب إنجلترا المباراة أمام سان مارينو، وكله آمال في تحقيق الانتصار الكاسح الذي حدث في لقاء الذهاب، بعد تخطي عقبة سان مارينو بخماسية، كما يرغب في الحفاظ على مقعده في صدارة جدول ترتيب المجموعة التاسعة، من أجل ضمان التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات.
بينما يتذيل منتخب سان مارينو جدول ترتيب المجموعة التاسعة في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم، بعدما فشل في تحقيق أي انتصارات منذ بداية رحلة التصفيات، ليحصل على صفر نقاط، ويستقر في المركز الأخير.
ويسعى منتخب إنجلترا بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت لتحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير، من أجل حسم الصدارة رسميًا والتأهل مباشرة للنسخة المقبلة من كأس العالم.
وكان منتخب إنجلترا حقق فوزًا عريضًا على ضيفه الألباني بخماسية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما مساء الجمعة على ملعب “ويمبلي”، ضمن منافسات الجولة التاسعة عن المجموعة التاسعة، في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.
وقالت “صن” الإنجليزية، إن القائمة شهدت استدعاء كونور جالاجير لاعب كريستال بالاس لقائمة المنتخب الإنجليزي، لأول مرة فى تاريخه، للمشاركة في مباراة سان مارينو ضمن تصفيات كأس العالم.
كما شهدت القائمة أيضًا استبعاد الخماسي كلًا من، جوردان هندرسون، جاك جريليش، رحيم سترلينج، ماسون ماونت، ولوك شو من القائمة.
وتسعى إنجلترا للتأهل للمونديال للمرة 16 في تاريخها وللمرة السابعة على التوالي.
واحتل الفريق المركز الرابع في كأس العالم 2018، وتوج باللقب مرة وحيدة كانت عام 1966 في أرضه.