رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق والأردن يؤكدان استمرار التنسيق بشأن المصالح العربية

نشر
وزير الخارجية العراقي
وزير الخارجية العراقي

أكد العراق والأردن، استمرار التنسيق بين البلدين إزاء القضايا الإقليمية ولتجاوز التحديات، فضلا عن حل الأزمات في المنطقة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار.

وأكد وزير الخارجية فؤاد حسين، أن بلاده تثمن الدور الرئيسي للمملكة الأردنية في تعزيز العمل العربي المشترك وتحقيق الأمن والاستقرار.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، أن وزير الخارجية فؤاد حسين، التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة أيمن الصفدي، على هامش أعمال مُنتدى صير بني ياس المُنعقد بنسخته الثانية عشرة في دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف، أن الجانبين بحثا سبل تطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في مُختلف المجالات، وبما يعكس علاقاتهما الأخوية الاستراتيجية والتاريخية، كما أكدا الحرص المُشترَك على إيجاد آفاق أوسع للتعاون، واتخاذ الخطوات العملية اللازمة لتحقيق ذلك.

تعاون بين العراق والأردن

وقدم الوزير، خلال اللقاء عرضاً لنظيره الأردني عن الانتخابات العراقية ونتائجها وجهود الحكومة في السير بالبلاد إلى بر الأمان، إضافةً إلى التطورات السياسية الجارية في البلاد، والمدد الزمنية الدستورية التي تشكل أساس العملية السياسية في البلاد.

وأكد حسين، اعتزازه بما يربط البلدين وقيادتيهما من علاقات أخوية راسخة، مشددا على أن العراق يثمن الدور الرئيس للمملكة في تعزيز العمل العربي المشترَك وتحقيق الأمن والاستقرار، وبلورة الأفكار إزاء أبرز التحديات الآنيّة والمستقبليّة والسعيّ لحلحلة الأزمات التي يشهدها المُحيط الإقليميّ والدوليّ بالحوار.

ونقل أيمن الصفدي، تحيات ملك الأردن عبدالله الثاني إلى أخيه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وتهاني جلالته بسلامته من محاولة الاغتيال التي وصفها بأنها دليل على حجم التحديات الكبيرة التي يواجهها العراق، مؤكداً أن هناك توجيهات سامية بتقديم كل الدعم والعون إلى جمهورية العراق لتحقيق الأمن والاستقرار.