رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب البرتغال يخوض مواجهة نارية أمام صربيا في تصفيات المونديال

نشر
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يخوض منتخب البرتغال مواجهة قوية أمام نظيره الصربي، في المواجهة التي يحتضنها ملعب “ألجارفي”، في العاشرة إلا الربع مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

منتخب البرتغال
منتخب البرتغال

ويحتاج المنتخب البرتغالي إلى تحقيق الفوز أو التعادل على الأقل، من أجل الصعود بشكل رسمي إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

ويكفي رونالدو قائد البرتغال ورفاقه الخروج بتعادل سلبي خلال قمة هذه المجموعة، عندما يواجهون صربيا للتأهل المباشر إلى العرس الكروي في قطر.

ويتأهل إلى النهائيات مباشرة أصحاب المركز الأول في كل من المجموعات العشر، فيما تخوض المنتخبات الوصيفة ملحقًا فاصلاً بينها بمشاركة منتخبين مؤهلين من دوري الأمم الأوروبية، لتحديد هوية المنتخبات الثلاثة الأخرى المتأهلة عن القارة العجوز.

ويدخل المنتخب البرتغالي مواجهة الليلة الحاسمة، وهو يتصدر المجموعة الأولى برصيد 17 نقطة، متفوقًا بفارق الأهداف فقط عن منتخب صربيا الوصيف بنفس عدد النقاط، فيما يأتي منتخب لوكسمبورج ثالثًا برصيد 9 نقاط، يليه أيرلندا رابعًا 6 نقاط، وأخيرًا أذربيجان برصيد نقطة واحدة.

 

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

ترتيب مجموعة البرتغال في تصفيات كأس العالم أوروبا كالتالي:

البرتغال – 17 نقطة
صربيا – 17 نقطة
لوكسمبورج – 9 نقاط
جمهورية أيرلندا – 6 نقاط
أذربيجان – نقطة واحدة
ومن المتوقع أن يبدأ البرتغال بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى:
باتريسيو
خط الدفاع:
كانسيلو، دانيلو، دياس، مينديز
خط الوسط:
فرنانديز، بالينيها، موتينيو
خط الهجوم:
برناردو سيلفا، كريستيانو رونالدو، دييجو جوتا

وكان منتخب البرتغال تعادل مع مضيفه الأيرلندي سلبيًا، في اللقاء الذي جمعهما مساء الخميس، على ملعب “أفيفا”، ضمن مواجهات الجولة التاسعة من المجموعة الأولى للتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.