رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل مدني وإصابة إثنين آخرين إثر انفجار سيارة غربي العاصمة الأفغانية كابول

نشر
الأمصار

أعلنت مصادر أمنية أفغانية، مساء اليوم السبت، عن مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين إثر انفجار سيارة غربي العاصمة الأفغانية كابول.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر أمنية أفغانية عن وقوع 15 قتيلا و34 جريحا على الأقل في الهجومين اللذين استهدفا مستشفى عسكريا في كابل.

وكانت أنباء عاجلة قد أفادت، بوقوع ثاني انفجار أمام مستشفى “سردار داود خان” العسكري في كابل، نقلًا عن الفضائية “سكاي نيوز عربية”.

كما أعلن أن هناك دوي انفجار قرب مستشفى عسكري في العاصمة الأفغانية كابل، أعقبه إطلاق رصاص، هذا ووقع دوي انفجارا سابقا بالقرب من مسجد العيدجة بالعاصمة الأفغانية، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية.

وأسفر الانفجار الأول عن مقتل عدة مدنيين في مسجد كان رواده يؤدون صلاة الجنازة على والدة المتحدث باسم حركة “طالبان” ذبيح الله مجاهد.

وقالت وكالة “فرانس برس”، عن سماع دوي انفجار في كابول، بعد ثلاثة أيام من هجوم دام في مطار العاصمة الأفغانية حيث تستكمل الدول الغربية عمليات الإجلاء.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد حذر بعد الاعتداء الذي تبناه تنظيم داعش الإرهابي “ولاية خراسان”، من أن هجوما جديدا وشيكا “محتمل جدا”.

وقد شهد مطار كابول فوضى عارمة، أمس السبت، بعد توافد حشود الأفغان للبحث عن خروج آمن من البلاد، بعد سيطرة طالبان على العاصمة الأفغانية كابول، وأطلقت القوات الأمريكية النار لتفريق الحشود، وتعلّق البعض بطائرة نقل عسكرية أمريكية أثناء استعدادها للإقلاع، ما أدى لسقوط قتلى.

وأظهرت صور ومقاطع مصورة بًثت على مواقع التواصل الاجتماعي مئات المدنيين وقد غزوا الممر الوحيد للمطار و تدافعوا لركوب الدرج والجلوس أعلى الطائرات آملين في السفر، خارج أفغانستان.