رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. رئيسة الحكومة تشكر فرنسا على دعم بلادها في التصدي لجائحة كورونا

نشر
الأمصار

أعربت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن، اليوم الجمعة، عن شكرها لفرنسا لدعم جهود بلادها في التصدي لجائحة “كورونا”.

ولقتت بودن، إلى أن تونس حريصة كل الحرص على مواصلة الإيفاء بتعهداتها على المستوى الوطني والدولي وستبقى دائما متشبثة بمواصلة تعزيز علاقاتها الدولية مع أشقائها وأصدقائها.

جاء ذلك خلال لقاء بودن بنظيرها الفرنسي جان كاستاكس، في قصر”ماتينيون” بباريس، حيث شارك المسئولان في جلسة عمل حضرها وزير الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي وسفير تونس لدى فرنسا محمد كريم الجموسي.

و حسبما ذكر بيان لرئاسة الحكومة التونسية، اليوم الجمعة، تناول الجانبان، متانة العلاقات التونسية – الفرنسية، وسبل تعزيزها عبر استغلال الإمكانات المتاحة والبحث في مجالات مستجدة من شأنها التمكين من الترفيع من نسق التبادل التجاري وتشجيع الاستثمار في شراكات متكافئة وذات مردود منفعي للدولتين.

بدوره، شدد كاستاكس على دعم فرنسا لتونس في توجهها نحو القيام بالإصلاحات الهيكلية الضرورية لاسترجاع عافيتها الاقتصادية وتحقيق تطلعاتها التنموية.

كما أكد على أن العلاقات بين تونس وفرنسا سوف تظل مثالية كعادتها وأن الاستحقاقات الثنائية قائمة وستبقى فرنسا الشريك الذي يعول عليه إلى جانب تونس في هذا الظرف الخاص، مضيفا بأن بلاده تساند تونس في توجهها إلى مختلف المؤسسات الدولية المانحة.