رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد تمديد المعاشات لـ 35 عام.. الحكومة الإسبانية تدخل في دوامة إقتصادية جديدة

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة “الموندو” الإسبانية، أنه  أدى التزام الحكومة  الإسبانبة مع بروكسل “مقر الإتحاد الأوروبي” بتمديد فترة الحساب لحساب المعاشات التقاعدية في عام 2022 إلى إرباك النقاش مرة أخرى داخل البرلمان الإسباني، حيث تم  التمديد من 25 إلى 35 سنة ، دون إجراءات تكميلية ، سيقلل المعاشات التقاعدية الأولية بنسبة 8.6٪، حيث أن رفع حساب المعاشات إلى 35 عامًا يطرح منه 105 يورو شهريًا من المزايا الأولية.

المعاشات

في أي سن يمكنني التقاعد؟
دخلت الحكومة الإسبانية مرة أخرى في دوامة من الارتباك حول إجراءاتها لإعادة التوازن إلى الإنفاق على المعاشات التقاعدية خلال عامين من الإصلاحات المتتالية ، والتي يتم التفاوض عليها حاليًا مع الوكلاء الاجتماعيين والتي ستتم مناقشتها في العام المقبل، وهي لها تأثير الحفاظ على النظام الآن بعد أن بدأت المجموعات الأولى من طفرة المواليد في التقاعد.

الإجراءات الجديدة ستضر مدريد إلى إعادة تقييم المعاشات التقاعدية مع مؤشر أسعار المستهلكين

في هذا السياق ، يتم تأطير من الحكومة الإسبانية إلغاء ما يسمى بعامل الاستدامة وإعادة تقييم المعاشات التقاعدية مع مؤشر أسعار المستهلكين، أو زيادة المساهمات لملء صندوق احتياطي المعاشات التقاعدية من عام 2023 ، والذي بالكاد يبلغ 2000 مليون يور، على الرغم من أنه سيتم تعريفه ، فإن التزام الضمان الاجتماعي مع بروكسل بحيث في الربع الأخير من عام 2022 “يدخل التشريع الخاص بتعديل فترة الحساب حيز التنفيذ ، وتوسيعه لحساب المعاش التقاعدي”.

قال خوسيه لويس إسكريفا ، وزير الضمان الاجتماعي ، عندما سئل عما إذا كان تمديد فترة الحساب سيعني خفضًا في مقدار المزايا “لا ، لا ، لا. على الإطلاق. لا”. “ما ستفعله هو تحسين وضع هؤلاء الأشخاص الذين لم تكن سنواتهم المدرجةالأخيرة هي الأفضل.”