رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لحجز بطاقة التأهل.. منتخب مصر في مواجهة أنجولا بتصفيات كأس العالم

نشر
الأمصار

يحل في التاسعة مساء اليوم المنتخب المصري بقيادة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش ضيفًا علي منتخب أنجولا باستاد 11 نوفمبرفي الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 .

في هذه المباراة، يبحث الفراعنة عن الفوز لعدة أسباب أهمها ضمان التأهل الرسمي للمباراة الفاصلة دون انتظار نتائج باقي فرق المجموعةأو انتظار الجولة السادسة والأخيرة من مباريات المجموعة إلى جانب الاستمرار في حصد نقاط من أجل تعديل مركز المنتخب في تصنيففيفا والتواجد ضمن الخمسة منتخبات صاحبة التصنيف الاول والابتعاد عن مواجهة منتخبات مثل الجزائر والمغرب والسنغال في الجولةالفاصلة.

وحرص كيروش والجهاز المعاون على عقد جلسات مع معظم لاعبي منتخب مصر واكد لهم أنه يلعب دائمًا للفوز في أي مباراة خارج أوداخل مصر ،وحذرهم شمن الاستهانة بالمنتخب الانجولي الذي فقد فرصة التأهل الرسمي للمباراة الفاصلة وبالتالي سيخوض المباراةللشهرة دون الخوف من أي حسابات.

كما طالب الجهاز الفني اللاعبين بالفوز بسبب ترتيب فيفا الي جانب ارسال رسالة للمنتخبات الأخرى بآن المنتخب المصري قوي ويلعب للفوزدائمًا.

ويواجه البرتغالي كارلوس كيروش صداع في مركز قلب الدفاع بعد غياب محمود الونش بسبب الانذار الثاني ،ومن يتواجد بديلاً له من محمودعلاءـ و أيمن أشرف او احمد ياسين وان كان الاقرب هو الدفع بأيمن أشرف، كما يواجه كيروش أزمة أخرى متمثلة في من يلعب مكان عمرمرموش لاعب شتوتجارت الالماني والغائب بسبب الاصابة وهناك مفاضلة بين محمد مجدي افشه و محمد شريف للدفع باحدهما معمصطفى فتحي وان كان الأقرب هو الدفع بمحمد شريف.

ومن المقرر أن يكون تشكيل منتخب مصر كالتالي :

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: احمد حجازي و ايمن اشرف و أحمد فتوح و أكرم توفيق.

خط الوسط عمرو السولية و محمد النني و محمد صلاح وعبدالله السعيد و محمد شريف.

الهجوم مصطفى محمد .

 ويدرس الجهاز الفني للمنتخب إراحة محمد صلاح نجم منتخب مصر و ليفربول الانجليزي عن الجولة الأخيرة للمنتخب امام الجابون فيحالة الفوز علي انجولا أو التاهل الرسمي للمباراة الفاصلة من اجل اراحة صلاح بسبب ضغط المباريات له سواء مع ناديه الانجليزي اومنتخب مصر .

ويحتل منتخب مصر  صدارة مجموعته فى تصفيات كأس العالم برصيد 10 نقاط ، بينما يأتى منتخب ليبيا ثانيًا برصيد 6 نقاط، ثم الجابونثالثًا بـ4 نقاط، وتتذيل انجولا المجموعة بـ3 نقاط.

وتضم قائمة منتخب مصر كلا من : حراس المرمى: محمد الشناوي ( الأهلي ) ، محمد أبو جبل ( الزمالك ) ومحمد صبحي ( فاركو ) ومحمودجاد (إنبي)، الدفاع: اكرم توفيق ( الأهلي ) وأحمد فتحي ( بيراميدز ) وأحمد حجازي ( الاتحاد السعودي ) واحمد ياسين ( البنك الأهليوايمن اشرف ( الأهلي ) ومحمود علاء ( الزمالك ) واحمد فتوح ( الزمالك ) ومحمد حمدي ( بيراميدز ) ومحمود حمديالونش” ( الزمالك )،الوسط: محمد النني ( أرسنال الإنجليزي ) وحمدي فتحي ( الأهلي ) وعمرو السولية ( الأهلي ) وامام عاشور ( الزمالك ) وعبد الله السعيد ( بيراميدز ) ومصطفى فتحي ( الزمالك )، الهجوم: ومحمد شريف ( الأهلي ) وأحمد ياسر ريان ( ألتاي التركي ) ومصطفى محمد ( جالاتاسراي التركي ) ومروان حمدي ( سموحة ) ومحمد صلاح ( ليفربول الإنجليزي ) محمد مجديأفشة” ( الأهلي ).