رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزير الإنتاج الحربي يتفقد المنتجات المقرر عرضها في (EDEX 2021)

نشر
الأمصار

قام المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي بمصر، يرافقه المهندس محمد محمد صلاح الدين مصطفى نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب وعدد من قيادات الوزارة والهيئة بتفقد معروضات “الإنتاج الحربي” من الأسلحة والمعدات والذخائر والتى سيتم المشاركة بها في معرض “EDEX 2021″، وجاء ذلك بمصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) التابع لوزارة الإنتاج.

 

وزير الإنتاج الحربي

 

قام وزير الدولة للإنتاج الحربي بهذه الزيارة، اليوم الجمعة، ضمن عدد من الإجراءات التى قام بها خلال الفترة الأخيرة، للتأكد من استعداد وجاهزية المعدات والأسلحة والذخائر المزمع عرضها خلال فترة إقامة المعرض في دورته الثانية.

ومن المنتظر أن تبدأ الدورة الثانية للمعرض، من 29 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر 2021، وذلك بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات والذى يتم إقامته تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية والقائد الأعلى للقوات المسلحة.

وزير الإنتاج الحربي

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي، خلال التفقد أن معروضات الوزارة بمعرض “EDEX 2021” ستكون معبرة عن مدى تطور التصنيع العسكري بمصر، مشيراً إلى أن المعرض يمثل حدثاً استثنائياً هاماً يفخر به كل مصري وعربي، مؤكداً على الهدف الرئيسى للإنتاج الحربي وهو تلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة والشرطة المصرية من الأسلحة والذخائر والمعدات.

 

وزير الإنتاج الحربي

وأشار مرسي، إلى أن هذا معرض “EDEX 2021″، يعد فرصة كبيرة لتبادل الخبرات بين مختلف العاملين بالجهات العالمية والمحلية الرائدة في مجال أنظمة التسليح والصناعات الدفاعية والعسكرية، ومن المتوقع أن يشهد المعرض أيضا هذا العام حضور أكثر من (400) عارضاً من جميع أنحاء العالم؛ وذلك لعرض أحدث التقنيات في مجالات الدفاع والتسليح، وحضور العديد من الوفود العسكرية وأكثر من 30 ألف زائر.

وأوضح الوزير أن معرض “EDEX” يعد الحدث الأضخم  بقطاع الصناعات العسكرية في مصر والقارة الأفريقية حيث يجمع كبرى الشركات المحلية والعالمية في مجالات الدفاع والتسليح (البرية- البحرية- الجوية) ، معرباً عن تطلعه إلى إستقبال أهم الرواد فى صناعة الأنظمة الدفاعية على مستوى العالم وممثلي الشركات المشاركة بمعرض “EDEX 2021” وذلك للتعرف عن قرب على الإمكانيات التكنولوجية والفنية للشركات والوحدات التابعة للوزارة وبحث إمكانية التعاون مع هذه الجهات فى مختلف المجالات العسكرية لنقل وتوطين أحدث تكنولوجيات أنظمة التسليح حول العالم داخل الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي.
من جانبه، صرح المستشار الإعلامى لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد عيد بكر أن المعرض يعد فرصة هامة لوزارة الإنتاج الحربي لفتح نافذة على العالم للتعاون مع كبرى الشركات العالمية العاملة فى مجالات التسليح والدفاع وهو ما يأتى ضمن إستراتيجية العمل بوزارة الإنتاج الحربي.

أخبار أخرى

القاهرة تستضيف “منتدى مصر للقوات الجوية ” 28 نوفمبر الجارى

 

القوات الجوية المصرية

 

تستقبل قيادة القوات الجوية المصرية منتدى رفيع المستوى، لمناقشة دور القوات الجوية فى التصدى للتهديدات الإرهابية، وأحدث التقنيات الجوية فائقة السرعة، الاستراتيجيات الحربية في الجبهات الغير متماثلة، وسبل توسيع آفاق التعاون العسكري بين القوات المتحالفة، حيث يعقد “المنتدى الافتتاحي للقوات الجوية” في 28 من نوفمبر بدار القوات الجوية في القاهرة.

ومن المتوقع أن يشهد الحدث الاستراتيجي حضورا لافتا من قبل كبار قادة القوات الجوية المصرية، بالإضافة إلى خبراء عسكريين، رواد تكنولوجيا القوة الجوية، ووفود رفيعة المستوى من الدول الشقيقة والصديقة، حيث  يعتبر هذا المنتدى فرصة كبيرة للـتأكيد على امتلاك مصر قوات جوية متطورة ومحترفة في المنطقة.

وأكد قائد القوات الجوية المصرية، الفريق محمد عباس حلمي، على أهمية استضافة مصر لذلك الحدث المهم قائلا:” “يمثل هذا المنتدى منصة رئيسية للقوات الجوية المصرية لمناقشة الاستراتيجيات الضرورية لاستمرار تمكين مصر كمحور بارز في مجال الدفاع العسكري في منطقة الشرق الأوسط، أفريقيا، والبحر المتوسط.”

وأبدى المنظمون استعدادهم الكامل لتلك الفاعلية، فصرح المدير الإداري الخاص بالشرق الأوسط توماس جونت: “تمتلك مصر قوات جوية قوية للغاية وتعتبر واحدة من أكبر القوات الجوية في العالم”.

كما يعرض منتدى مصر الدولي للقوات الجوية الخبرات الفعلية في القطاع، بالإضافة إلى مناقشة الاتجاهات الجوهرية وأحدث المستجدات لمواصلة التقدم في قطاع الملاحة العسكرية في العالم.

أما الهدف الأساسي “للمنتدى مصر للقوات الجوية” هو تعزيز الحوار الاستراتيجي بين القوات الجوية الأقوى والأكبر في العالم لصياغة استراتيجيات فعالة ومستدامة ووضع الرؤى والتصورات لمواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية في العالم،  وسوف يتضمن ذلك الحدث فرص تنظيم مناورات عسكرية واسعة النطاق بين القوات المتحالفة لمحاربة الإرهاب حول العالم.

كما سيتم إتاحة فرص أكثر للضيوف من قطاع الملاحة العامة ووفود شركات الصناعات العسكرية لحضور المنتدى، ويشارك الحضور في مناقشات استراتيجية على مدار اليوم بالإضافة إلى محادثات هامة عالية المستوى لوضع إطار فعلي لأولويات القطاع في السنوات القادمة.

ويستطيع المشاركون في المنتدى بعد ذلك حضور معرض مصر للصناعات العسكرية والدفاعية (EDEX)  المقرر يوم 29 من نوفمبر 2021 في القاهرة.

أخبار أخرى

مصر.. الرئيس السيسي يستقبل وزير الدفاع والإنتاج الحربي بقصر الرئاسة

 

مصر.. الرئيس السيسي يستقبل وزير الدفاع والإنتاج الحربي بقصر الرئاسة

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بقصر الرئاسة، الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

ويبحث الرئيس السيسي مع الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عدد من الملفات الأمنية والقضايا الهامة.