رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر يسعى للفوز على أنجولا والتأهل رسميًا للمرحلة الأخيرة

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

يواجه منتخب مصر بقيادة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، نظيره منتخب أنجولا، في المباراة التي تجمع الفريقين في تمام التاسعة مساء غدًا الجمعة، ضمن مواجهات الجولة قبل الأخيرة لمباريات المجموعة السادسة المؤهلة للدور الأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2022 المقرر إقامتها في قطر.

ويكفي المنتخب المصري الفوز بأي نتيجة في لقاء الغد، من أجل التأهل رسميًا للمرحلة الأخيرة والفاصلة من عمر التصفيات المونديالية.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم تعيين طاقم حكام من الكونغو الديمقراطية، لإدارة مباراة مصر وأنجولا
ويتكون الطاقم من: نجامبو ندالا حكمًا للساحة، وسافاري كابيني المساعد الأول، ودياسيوا دادي المساعد الثاني، ومالالا كابنجا حكمًا رابعًا، كما تم تعيين تشيلونجا ايراستوس من ناميبيا مراقبًا للمباراة.

ترتيب المجموعة السادسة:
مصر 10 نقاطمنتخب مصرمنتخب مصرمنتخب مصر
ليبيا 6 نقاط
الجابون 4 نقاط
أنجولا 3 نقاط
وجاءت قائمة منتخب مصر كالتالي:
حراسة المرمى:
محمد الشناوي (الأهلي) – محمد أبو جبل (الزمالك) – محمد صبحي (فاركو) – محمود جاد (إنبي).
الدفاع:
أكرم توفيق (الأهلي) – أحمد فتحي (بيراميدز) – أحمد حجازي (اتحاد جدة) – أحمد ياسين (البنك الأهلي) – محمود علاء (الزمالك) – أحمد فتوح (الزمالك) – محمد حمدي (بيراميدز) – محمود حمدي “الونش” (الزمالك).
الوسط:
محمد النني (أرسنال) – حمدي فتحي (الأهلي) – عمرو السولية (الأهلي) – إمام عاشور (الزمالك) -عبد الله السعيد (بيراميدز) – محمد مجدي “أفشة” (الأهلي) – مصطفى فتحي (الزمالك).
الهجوم:
محمد شريف (الأهلي) – أحمد ياسر ريان (ألتاي سبور) – مصطفى محمد (جالاتا سراي) – مروان حمدي (سموحة) محمد صلاح (ليفربول).

وواجه منتخب مصر نظيره الأنجولي في 6 لقاءات رسمية وودية، ولم يخسر الفراعنة من أنجولا في أي لقاء جمعهما، حيث تقابل المنتخبين أول مرة فى عام 1992 بتصفيات كأس العالم، وفاز المنتخب الوطني بهدف نظيف سجله حسام حسن، وخاض منتخب مصر ثاني المواجهات أمام أنجولا في عام 1993، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، وكانت المباراة الوحيدة على أرض لواندا.

واصطدم المنتخبين فى المرة الثالثة خلال منافسات بطولة أفريقيا 1996، وفاز الفراعنة 2-1، وأحرز هدفي مصر أحمد الكاس، بينما تقابل المنتخبين وديًا في البرتغال عام 2008 ، وانتهت المباراة بالتعادل 3-3، وكانت المباراة الخامسة بين المنتخبين في نفس العام ببطولة افريقيا، وانتهت بفوز مصر 2-1، بينما كانت آخر مباراة جمعت المنتخبين في شهر سبتمبر الماضي، بالجولة الأولى من دور المجموعات من تصفيات مونديال 2022، وفاز الفراعنة 1-0.

منتخب مصر
منتخب مصر