رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قبل مواجهة اليوم.. تعرف على نتائج المنتخب العراقي في التصفيات

نشر
منتخب العراق
منتخب العراق

استهل منتخب العراق مشواره في الخروج بتعادل سلبي، مع مستضيفه كوريا الجنوبية، ضمن الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2022، المقام في قطر.

وجرت المباراة في الملعب المونديالي في العاصمة الكورية الجنوبية “سيؤول”، لحساب الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2022.

وجائت المباراة الثانية عندما لعب ضد المنتخب الإيراني، وفاز المنتخب الإيراني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت المنتخبين في ستاد خليفة الدولي بالدوحة، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

ولعب منتخب العراق ثالث مبارياته في التصفيات ضد المنتخب اللبناني، وساد التعادل السلبي بينهما، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب خليفة الدولي في قطر، ضمن منافسات الجولة الثالثة الدور في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم 2022.

وسجل الأهداف للمنتخب الإيراني، على رضا، ومهدي طار ميبعد، وعلي غولزاده
وتعادل المنتخب العراقي في رابع مبارياته، مع المنتخب الإماراتي تعادلًا إيجابيًا بهدفين لكل منهما، ضمن رابع جولات المرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم.
يذكر أن المجموعة الأولى تضم إلى جانب كوريا الجنوبية والعراق، منتخبات الإمارات ولبنان وسوريا وإيران.

وجائت ترتيب المجموعة الأولي قبل مواجهات اليوم كالتالي:
1- إيران 10 نقاط
2- كوريا الجنوبية 8 نقاط
3- لبنان 5 نقاط
4- الإمارات 4 نقاط
5- العراق 3 نقاط
6- سوريا نقطة وحيدة
يخوض منتخب العراق، مباراتيه المقبلتين في الجولتين الخامسة والسادسة، من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022 لكرة القدم، أمام سوريا وكوريا الجنوبية، في العاصمة الدوحة وليس البصرة، بحسب ما أفاد المتحدث الرسمي للاتحاد أحمد الموسوي.

ويتأهل لنهائيات كأس العالم 2022، المنتخبان اللذان يحتلان المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، على أن يتقابل المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الملحق الآسيوي، لتحديد المنتخب المتأهل للملحق العالمي.