رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صحيفة إسبانية: جوزيب بوريل يقترح إنشاء قوة عسكرية أوروبية للرد السريع قبل عام 2025

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة “البايس” الإسبانية، أنه أقترح الممثل الأعلى في الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية  جوزيب بوريل إنشاء قوة عسكرية للرد السريع قبل عام 2025 للرد على الهجمات المختلطة مثل تلك التي شنتها بيلاروسيا على بولندا.

 

وأكدت الصحيفة، أنه أنهى نائب رئيس المفوضية الأوروبية ورئيس الدبلوماسية المجتمعية ، جوزيب بوريل ، مسودة ما يسمى بـ “البوصلة الاستراتيجية”، وهي وثيقة تهدف إلى صياغة موقف مشترك في الاتحاد الأوروبي بشأن التهديدات الجيوسياسية التي تواجه النادي و الذي يقترح ، كخطوة أولى ، إنشاء قوة عسكرية طارئة قبل عام 2025.

جوزيب بوريل

وأعلنت جوزيب بوريل، أن أوروبا في خطر والأوروبيون ليسوا على علم بها دائمًا، كما حذر بوريل خلال اجتماع عقد مع وسائل الإعلام الأوروبية الرئيسية ،  في عشية تقديمه لوثيقته إلى الجلسة العامة للمفوضية الأوروبية.

 

وبينت الصحيفة، أنه يتزامن التعيين مع  جوزيببوريل، في المقر الرئيسي لخدمة العمل الخارجي الأوروبي التي يتعذر الوصول إليها دائمًا في بروكسل ، مع العدوان الهجين الخبيث لبيلاروسيا ضد بولندا ، والذي يتم توجيهه عبر تدفق المهاجرين المدبر بشكل مصطنع من قبل نظام ألكسندر لوكاشينكو. تسعى مينسك ط، بدعم من موسكو، منذ شهور إلى انتهاك الحدود الأوروبية، وبالمناسبة، زعزعة استقرار حكومة وارسو، ويؤكد الهجوم ، في حالة وجود أي شك، أن الاتحاد الأوروبي يواجه تهديدات ذات طبيعة متنوعة للغاية، تتجاوز حدود الهجوم العسكري التقليدي.

 

جوزيب بوريل