رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

“المتمردة”.. إلهام شاهين تحتفل بتوقيع كتابها ضمن فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح

نشر

احتفلت النجمة المصرية، إلهام شاهين، بتوقيع كتابها “المتمردة” للكاتب والمخرج جمال عبدالناصر، على هامش فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى برئاسة المخرج مازن الغرباوى.

إلهام شاهين

حضر حفل التوقيع والندوة الفنانة القديرة سميحة أيوب، والدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين، والفنان إيهاب فهمى، والفنان طارق صبرى، والفنان داود حسين، والمخرج عصام السيد والفنان أحمد صيام والدكتورة رانيا فتح الله، والاعلامية بوسى شلبى، والدكتور محمد سيف، والكاتب مجدى محفوظ، والدكتور عامر المرزوقى.

في بداية الندوة حرصت إلهام شاهين على الوقوف دقيقة حداد على روح الفنان الراحل أحمد خليل، والذى وافته المنية أمس، وأكدت أن لولا وجودها بالمهرجان لما تأخرت لحظة عن حضور مراسم الدفن والجنازة.

وعن سر تسمية كتابها بـ”المتمردة”، أوضح مؤلف الكتاب أن الفكرة جاءته عندما قرر المهرجان القومى للمسرح تكريم إلهام شاهين، ووجد الكثير مندهش من هذا التكريم لأنهم لا يعرفون تاريخها المسرحي فكان هدفه تعريف الجمهور بهذا التاريخ، فبحث وتحدث معها عن المسرحيات التي قدمتها وكيفية دخولها المعهد العالى للفنون المسرحية، واختيار اسم المتمردة لأنها بالفعل متمردة، وتمردت على والدها لتدرس ما تحب، كما استمر التمرد فى كل حياتها الفنية، وقدمت ما يقرب من 25 عملا مسرحيا يرصد الكتاب نصفهم، حيث أن هناك مسرحيات قدمت ليوم واحد وتجارب فى المعهد لم يتم توثيقها.