رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن العراقي يعلن مقتل المستشار العسكري بتنظيم “داعش”

نشر
قوات الأمن العراقية
قوات الأمن العراقية

أعلنت قوات الأمن العراقية، اليوم الأربعاء، مقتل المستشار العسكري بتنظيم داعش الإرهابي لما يسمى “ولاية نينوى”.

قوات الأمن العراقية
قوات الأمن العراقية

وقال “الأمن الوطني” في بيان له اليوم، إنه “بجهد استخباري مستند على معلومات دقيقة، تمت الإطاحة بالمستشار العسكري لما يسمى بولاية نينوى عقب دخوله البلاد قادماً من إحدى دول الجوار (لم يسمها)”.

وأوضح أنه “تم تدوين أقواله حيث اعترف بقيادته للإرهابيين عبر وضع الخطط لمواجهة القوات العسكرية إبان عمليات التحرير”، مشيرًا إلى أنه “تدرج بعدة مناصب إدارية ومالية في عصابات داعش أهمها أمير لأحد قواطع ما يسمى بولاية الجزيرة علاوة على المسؤول المالي لذات الولاية، كما تمت إحالته إلى الجهات القانونية لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقه”.

وكان قد أعلن قائد عمليات محافظة الأنبار، غربي العراق، ناصر الغنام، اليوم الجمعة الماضية، تدمير سيارة تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي وقتل من فيها، في عمق صحراء قضاء الرطبة.

وقال قائد عمليات محافظة الأنبار، في بيان صحفي، إن “قوات الجيش تصدت وبكافة الأسلحة لعجلة لداعش كانت تقترب من عمق صحراء الطبعات في الرطبة”، مضيفًا أن “القوات دمرت العجلة وقتلت من فيها دون أي خسائر في صفوف القوات العراقية”.

العراق
العراق

وأعلن العراق أواخر العام 2017 انتصاره على تنظيم داعش الإرهابي بعد طرد الإرهابيين من كل المدن الرئيسية التي سيطروا عليها في العام 2014، فيما قتل زعيمه العام 2019 بغارة أمريكية في سوريا.

وتراجعت هجمات التنظيم في المدن بشكل كبير، لكن القوات العراقية لا تزال تلاحق خلايا نائمة في مناطق جبلية وصحراوية، فيما يقوم التنظيم بين وقت وآخر باستهداف مواقع عسكرية.