رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اختطاف أتوبيس بأيرلندا للمرة الثانية وإشعال النيران فيه

نشر
الأمصار

أعلنت الشرطة الأيرلندية، اليوم الإثنين، أن 4 أشخاص اختطفوا أتوبيس وأشعلوا النيران فيه، داخل منطقة اتحادية موالية لبريطانيا في أيرلندا، مساء أمس الأحد.

أتوبيس
أيرلندا

قالت الشرطة الأيرلندية فى بيان لها، إنها تلقت بلاغًا بقيام أربعة رجال باسقلال أحد أتوبيسات النقل العام فى مدينة بلفاست، عاصمة أيرلندا الشمالية، وأمروا السائق والركاب بالنزول ثم أشعلوا النيران به وفقًا لما نشرته “دويتش فيلة” الألمانية.

وقالت شركة “ترانسلينك” التي تشغل الحافلة، أن السائق وعدد قليل من الركاب نزلوا بسلام، مضيفة: “سائقنا يرتجف بشدة، ويعمل زملائه على تهدئته في الوقت الحالي”.

وأضافت الشركة: “نشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب هذا الهجوم المخيف على أحد موظفينا وخدمات النقل العام فى المنطقة،مشددا “ندين هذا السلوك بشدة، وسنعمل عن كثب مع الشرطة فى أيرلندا الشمالية للتحقيق في هذا الحادث”.

يذكر أن رجلين ملثمين ومسلحين خطفوا حافلة أخرى، الأسبوع الماضى، وأضرما النار فيها، فى هجوم حيث قالت وسائل إعلام محلية إنه مرتبط بالتوترات بشأن الحواجز التجارية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى “بريكست”.

وشمال أيرلندا هى أحدى الدول الاربع المكونة للمملكة المتحدة والتى تضم أيضا إنجلترا واسكتلندا وويلز، وجدير بالذكر أن تلك الدول الثلاث فقط – بدون شمال ايرلندا – يطلق عليهم بريطانيا العظمى.

 

أخبار أخرى:

ارتفاع حصيلة مصابي تسمم البيتزا في أرمينيا لـ 170 شخصا

أرمينيا

أعلنت وزارة الصحة الأرمينية، عن ارتفاع حصيلة مصابي تسمم البيتزا إلى 170 شخصا وتم نقلهم إلى المستشفيات والمراكز الصحية عقب ظهور أعراض التسمم عليهم.

أرمينيا

أشارت الوزارة في بيان لها إلى أن “جميع المرضى زاروا نقطتين من سلسلة مطاعم “تاشير بيتزا” في العاصمة يريفان”، وفقا لما ذكره موقع روسيا اليوم .

وأكد المركز الوطني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن “إجمالي المواطنين الذين ظهرت عليهم علامات الإصابة بالتسمم بلغ أكثر من 170 شخصا”.

وأضاف “هناك 99 مريضا ما زالوا في المستشفى في حالة تسمم بين الخفيفة والمتوسطة”.

يشار إلى أن جميع الذين تعرضوا للتسمم زاروا فرعي مطعم “تاشير بيتزا” عند تقاطع الجادة الشمالية وشارع خاندجنيان وسط العاصمة يريفان.