رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المبعوث الأممي يزور اليمن مجددا ويلتقي رئيس الحكومة في عدن

نشر
المبعوث الأممي غروندبرغ
المبعوث الأممي غروندبرغ

قام  المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ اليوم الأحد، بزيارة للجمهورية اليمنية مجددًا والتقى رئيس الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

 

واستقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، في زيارته الثانية إلى العاصمة المؤقتة عدن لاطلاعه على نتائج جولته الإقليمية والدولية ولقاءاته المحلية الأخيرة، ضمن الجهود والتحركات المبذولة لاستئناف مسار العملية السياسية في اليمن حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

المبعوث الأممي غروندبرغ في عدن
المبعوث الأممي غروندبرغ في عدن

وتناول اللقاء المسارات التي يعمل من خلالها المبعوث الأممي للتعامل مع الوضع الراهن، خاصة مع استمرار التصعيد العسكري لميليشيا الحوثي في مأرب، و استهدافها المتكرر للمدنيين والنازحين، ورفضها لكل الحلول والمبادرات في تحد صريح للجهود الأممية والدولية والإرادة الشعبية”.

رئيس الوزراء اليمني يؤكد دعم الحكومة للمبعوث الأممي وما يبذله من جهود

وأكد رئيس الوزراء اليمني  دعم الحكومة للمبعوث الأممي وما يبذله من جهود للوصول إلى حل سياسي، رغم استمرار التعنت والرفض الحوثي بإيعاز من طهران.

 

كما شدد رئيس الحكومة اليمنية “على أهمية استمرار الموقف الدولي الموحد تجاه مواجهة التدخل الإيراني في اليمن، والالتزام بالقرارات الأممية والدولية في هذا الجانب”.

 

وأطلع غروندبرغ، رئيس الوزراء على نتائج زياراته الإقليمية الأخيرة والتوافق الذي لمسه على ضرورة وقف التصعيد والعنف خاصة في مأرب وغيرها والقلق من التطورات الأخيرة التي لا تساعد على تحقيق السلام” حسب الوكالة الرسمية.

 

وزار غروندبرغ قد يوم 5 أكتوبر الماضي مدينة عدن جنوبي اليمن للمرة الأولى منذ تعيينه في المنصب في سبتمبر الماضي.

 

ويشهد اليمن نزاعا دمويا منذ أواخر 2014 بين القوات الحكومية والحوثيين، فيما سيطر الانتقالي الجنوبي على أهم المدن جنوب البلاد، مطالبا بانفصال جنوب اليمن عن شماله واللذين دخلا بوحدة اندماجية في 1990.