رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غارات التحالف العسكري بقيادة السعودية تقتل 138 حوثيًا بمأرب

نشر
الأمصار

أعلن التحالف العسكري بقيادة المملكة العربية السعودية في اليمن، الأحد، مقتل أكثر من 138 عنصرا من  الحوثيين في الساعات الأربع والعشرين الماضية في غارات جديدة حول مأرب، آخر معقل للحكومة في شمال البلد الذي تمزقه الحرب.

 

ونشر التحالف بيان أن عمليات الاستهداف شملت تدمير 17 من الآليات العسكرية والقضاء على 138 عنصراً إرهابياً” كما استهدفت الغارات الجوية على بعد نحو 50 كلم جنوب مدينة مأرب والكسارة على بعد نحو 30 كلم شمال غرب المدينة الغنية بالنفط. وذلك كما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) “.

 

وأكد التحالف داعمه للحكومة المعترف بها دوليا، ويعلن بشكل يومي عن ضرباته لوقف تقدم الحوثيين وقتل فيها نحو ثلاثة آلاف مقاتل.  يتعذر التحقق بشكل مستقل من أرقام الضحايا التي يعلنها التحالف، ونادرا ما يعلن الحوثيون خسائرهم.

غارات

وسيطر الحوثيون المقربون من إيران على جزء كبير من شمال اليمن تدريجيا، باستثناء مدينة مأرب، مركز المحافظة التي تحمل الاسم ذاته ومنذ اندلاع الحرب عام 2014 استولوا على العاصمة صنعاء.

 

وتدعم القوات الجوية للتحالف القوات الحكومية التي تحاول صد هجوم الحوثيين على مأرب. وتصاعدت الغارات الجوية والقتال البري في الأسابيع الأخيرة حول المدينة في خضم معركة دامية منذ فبراير.

 

وأعترف مسؤول عسكري حكومي الاسبوع الماضي بأن الحوثيين يتقدّمون باتجاه مأرب، رغم الخسائر المبلغ عنها في الوقت نفسه، قال الحوثيون إنهم قريبون جدا من مركز المدينة.

 

أدخلت الحرب اليمن في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم وفق الأمم المتحدة على مدار سبع سنوات إذ يعتمد أكثر من ثلثي السكان على المساعدات الدولية وقتلت الحرب عشرات الآلاف من اليمنيين، معظمهم مدنيون، وشردت الملايين بحسب منظمات دولية.