رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فتنة جديدة.. إيران تعلق على محاولة اغتيال الكاظمي

نشر
الأمصار

اعتبر أمين المجلس الاعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، اليوم الأحد، محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الفاشلة “فتنة جديدة”.

وتابع شمخاني، هذه الفتنة ينبغي تعقبها في مراكز الفكر الأجنبية التي دعمت المجموعات الإرهابية في العراق.

العراق
محاولة اغتيال الكاظمي

يأتي هذا فيما أدان رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، نيجرفان بارزاني، المحاولة الفاشلة لاغتيال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وأكد في تغريدة عبر تويتر، أن هذا العمل الإرهابي تطور خطير يهدد الأمن والاستقرار في البلاد وينذر بعواقب وخيمة، داعيًا الجميع إلى ضبط النفس والتهدئة.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية، أعلنت أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي تعرض فجر الأحد، لمحاولة اغتيال فاشلة، بواسطة طائرة مسيرة مفخخة، استهدفت مكان إقامته في بغداد، مؤكدة أنه لم يصب بأذى وهو بصحة جيدة.

ووجه مصطفى الكاظمي، كلمة متلفزة إلى الشعب العراقي، بعد محاولة اغتياله الفاشلة بمسيرة، واصفًا محاولة اغتياله بأنها عمل جبان.

وقال الكاظمي: “الصواريخ الجبانة والمسيّرات لا تبني أوطانًا.. وأنا بخير”، مضيفًا “تعرض منزلي لعدوان جبان فإلى الشعب العراقي إن قوتكم تعمل على استقرار وحماية العراق فالصواريخ الجبانة لن تبني أوطانا، فنحن نعمل على بناء وطننا واحترام الدولة ومؤسساتها وتأسيس مستقبل أفضل لكل عراقي من خلال حوار هادف وبناء من أجل العراق ومستقبل العراق”.

رئيس وزراء العراق مصطفي الكاظمي
وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، قد حث الجميع إلى التهدئة وضبط النفس، عقب تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة استهدفت مقر إقامته بالمنطقة الخضراء في بغداد بطائرة مسيرة.

وكتب على حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر” تويتة قال فيها: “كنت ومازلت مشروع فداء للعراق وشعب العراق، صواريخ الغدر لن تثبط عزيمة المؤمنين، ولن تهتز شعرة في ثبات وإصرار قواتنا الأمنية البطلة على حفظ أمن الناس وإحقاق الحق ووضع القانون في نصابه”، مضيفًا “أنا بخير والحمد لله، وسط شعبي، وأدعو إلى التهدئة وضبط النفس من الجميع، من أجل العراق”.