رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة 11 مصابًا بفيروس كورونا بمستشفى عزل في الهند

نشر
حريق مستشفي بالهند
حريق مستشفي بالهند

أعلنت وسائل إعلام محلية في الهند، اليوم السبت، عن وفاة 11 مصابًا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مصرعهم، بعد اندلاع حريق في وحدة العناية المركزة بأحد المستشفيات الهندية.

تضمن الحريق سلسلة حوادث مشابهة في أقسام العناية بمرضى كوفيد في الهند.

الهند
حريق في مستشفى عزل في الهند

أعلن مسؤولون أن نحو 20 مريضًا كانوا في وحدة العناية المشددة في المستشفى الواقع في منطقة أحمد نجر في ولاية مهاراشترا، عندما اندلع الحريق. وتتجاوز أعمار معظم القتلى 60 عامًا.

وكشف مسؤولون عن تفحّم قسم المستشفى الذي تأسس مؤخرا من أجل مرضى كوفيد.

أمر كبير المسؤولين في ولاية مهاراشترا أودهاف تاكيراي بفتح تحقيق رسمي في الحريق وإجراءات السلامة في المستشفى الواقع على بعد 250 كلم عن العاصمة الإقليمية بومباي.

وتسبب تفشي فيروس كورونا بشكل واسع في الهند في أبريل/ نيسان، ومايو/ أيار، في التأثير على منظومة الهند الصحية التي لا تحظى بتمويل كاف إلى حافة الانهيار، لكن مستشفيات عدة تعالج المصابين بكوفيد تعرضت لحرائق كارثية.

وكان قد لقي 16 مريضًا بكوفيد وممرضتان مصرعهم بحريق اندلع في مستشفى في ولاية غوجارات في مايو/ أيار، وذكرت الشرطة أن الحريق نجم عن عطل كهربائي في وحدة العناية المشددة.

وفي أبريل/ نيسان، لقي 13 مريضًا بالوباء حتفهم في عيادة في بومباي بعد أيام من حريق آخر وقع في مستشفى في المدينة وأسفر عن سقوط 22 قتيلًا.