رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الأثيوبي يدعو شعبه للصمود أمام توغل قوات تيجراي

نشر
الأمصار

دعا رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، اليوم السبت، في رسالة له عبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك الشعب الأثيوبي للصمود، وذلك تزامنا مع زحف قوات تيجراي نحو العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا.

وأكد آبي : أن “آخر أصعب مخاض هي لحظة ولادة الطفل، واعتبر أن هذا هو الوقت الذي تمر به إثيوبيا حاليا، ووصف ذلك الوقت بأنه “الذي يولد فيه الأبطال”، مشيرًا أن “هناك تضحية يجب القيام بها، وأن تلك التضحيات هي التي تزرع إثيوبيا على صخرة لكي تكون أقوى، كما أن الصعاب زادت من قوة الإثيوبيين، وأظهر منافسيهم لهم طرقا أخرى”.

رئيس الوزراء الأثيوبي
رئيس الوزراء الأثيوبي

يأتي هذا فيما ا زال موقع “فيسبوك” منشورا قد نشره أبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي، دعا فيه سكان العاصمة أديس أبابا إلى حمل السلاح لوقف تقدم جبهة تحرير شعب تيجراي نحو العاصمة، لانتهاكه سياسات الموقع التي ترفض التحريض على العنف

وصرح آبي أحمد، في المنشور الذي حذفته منصة فيس بوك، إن تقدم المتمردين “سوف يؤدي إلى زوال البلاد“، وحث المواطنين على “تنظيم صفوفهم والسير بأي طريقة شرعية وبأي أسلحة وقوة متاحة.. لمنع وصد ودفن مقاتلي جبهة تحرير شعب تيجراي”، على حد قوله.

جبهة تحرير تيجراي
جبهة تحرير تيجراي

وذكر متحدث باسم “فيسبوك”: “علمنا بمنشور لرئيس وزراء إثيوبيا وأزلناه لانتهاكه سياساتنا ضد التحريض على العنف ودعمه”، مضيفا: “نحن في شركة ميتا، نقوم بإزالة المحتوى من الأفراد أو المنظمات التي تنتهك معايير المجتمع لدينا، بغض النظر عن هويتهم”.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يحذف فيها فيس بوك منشورات القادة والمشاهير التي تخالف معايره

فقد حذف موقع فيسبوك مسبقًا منشورًا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، زعم فيه أن فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد 19 كان “أقل فتكا” من فيروس الانفلونزا.