رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تدين محاولة الحوثيين استهداف جازان وخميس مشيط بطائرتين مفخختين

نشر
الأمصار

أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في جازان وخميس مشيط بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، من خلال طائرتين مفخختين، اعترضتهما قوات التحالف.

وأكدت دولة الإمارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

كما حثت الوزارة المجتمع الدولي على أن يتخذ موقفا فوريا وحاسما لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين.

وأكدت الوزارة، أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدا خطيرا، ودليلاً جديداً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما شددت الوزارة على تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأكد البيان، أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

 

أخبار أخرى:

التحالف يعلن تدمير مسيرة حوثية باتجاه “خميس مشيط” السعودية

التحالف يعلن تدمير مسيرة حوثية باتجاه “خميس مشيط” السعودية

أكد التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء أمس الجمعة، تدمير طائرة مسيرة أطلقتها مليشيات الحوثي باتجاه مدينة خميس مشيط جنوب غربي المملكة.

وذكر التحالف، في بيان، أن محاولات مليشيات الحوثي العدائية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية.

وأوضح التحالف في بيانه أنه سيتم اتخاذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

يأتي هذا بعدما نجحت دفاعات التحالف العربي في اليمن، صباح الجمعة، في اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه مدينة جازان.

وتستمر المليشيات الانقلابية في استهداف المدنيين بالسعودية عبر الصواريخ أو الطائرات المفخخة التي تتمكن قوات التحالف من اعتراضها وتدميرها.

اليمن: الدفاعات السعودية تدمر طائرة مسيرة حاولت استهداف مدينة جازان

تدمير طائرة في اليمن

أعلن تحالف دعم الشرعية فى اليمن، اليوم الجمعة، أن الدفاعات السعودية قامت بتدمير طائرة مسيرة حاولت استهداف مدينة جازان، وفقا لقناة الإخبارية السعودية.

وكان التحالف أعلن، الثلاثاء الماضي، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقتهما جماعة الحوثي تجاه جازان.. كما اعترضت ودمرت الاثنين الماضي، طائرة بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه مدينة خميس مشيط.

وأكد التحالف أن عناصر الحوثى ترتكب انتهاكات جسيمة للقانون الدولي الإنساني بمحاولة استهداف المدنيين.

وبالأمس أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مقتل 115 حوثيا، وتدمير 14 آلية عسكرية في محافظتي مأرب والجوف خلال 24 ساعة.

وأوضح التحالف في بيان أوردته قناة “الإخبارية” السعودية الخميس، أنه جرى تنفيذ 25 عملية استهداف لآليات جماعة الحوثى في مناطق مديرية صرواح “غرب محافظة مأرب” وفي محافظة الجوف المجاورة خلال الساعات الـ24 الماضية.